Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات وزارة العمل

أجير مكتب العمل .. تعرف على خطوات التسجيل وخدمات أجير

أجير مكتب العمل ، خدمة إلكترونية مُقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لتقديم العديد من الخدمات، ولتقليل الوقت والتكاليف وتنظيم عقود العمل المؤقتة، وبعد تسجيل الباحث عن العمل  في الموقع، يمكنه نشر السيرة الذاتية الخاص به علي الموقع، والإطلاع علي  فرص العمل المتاحة واختيار المناسب منها.

يبحث الكثير من الاشخاص عن فرصة عمل داخل المملكة، ويحتاج أيضاً أصحاب العمل إلي العمالة، ولذلك يتجهون  إلى مكاتب العمل المُسجلة، والتي تكون الوسيط بين صاحب العمل وطالب العمل مثل أجير مكتب العمل ، ويصل عدد العمالة الموجودة داخل المملكة ما يقارب 9.2   مليون عامل أجنبي.

خطوات التسجيل في أجير مكتب العمل

 

يُمكنك التسجيل في أجير مكتب العمل ، وذلك من خلال الخطوات التالية :

  • الدخول أولاً على الموقع الالكتروني لأجير، عبر الرابط .
  • ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة ( الاسم، الجنسية، رقم الهاتف، كلمة السر، تأكيد كلمة السر، العنوان، البريد الإلكتروني)، ثم اضغط تسجيل.
  • سوف يصلك كود التفعيل علي الهاتف قوم بإدخاله، ثم اضغط إكمال.
  • وستظهر قائمة تشمل جميع الخدمات؛ اختار قائمة الخدمة التي تقدمها.
  • ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة ( ابحث عن خدمتك قم باختيارها من القائمة، ابحث عن مهنتك وقم باختيارها من القائمة، قم بكتابة وصف لمهنتك، مدة الاشتراك، إضافة صورة) ، وقم بالنقر على “إضافة”.

قد يهمك: خدمة اجير : الشروط وطريقة التسجيل في اجير

أجير مكتب العمل
أجير مكتب العمل

خدمات أجير مكتب العمل

 

الموقع الإلكتروني أجير مكتب العمل تم إنشائه لتقديم العديد من الخدمات،  الهدف منها  توفير فرص العمل للأشخاص الباحثين عن العمل، وتوفير العمالة للمنشأت التي تحتاج لها، لهذا يُسجّل كلاً من الطرفين في الموقع.

  • خدمة التقاول، هي خدمة الهدف منها إدارة العلاقات التعاقدية، التي قد تحتوي علي عقد عمل مباشر أو عقد عمل من الباطن، وتندرج تحت خدمة التقاول في موقع أجير مكتب العمل بعض الخدمات الآتية (إشعار التقاول، سوق العمل الإلكتروني، التعاقد وإصدار الإشعارات، طلب الخدمات أو عرضها علي الموقع، الغاء العقود، الغاء الإشعارات).
  • خدمات العمالة (العمل المؤقت) ، في حال وجود عمالة زائده في إحدى المنشأت، يمكنها إعارة تلك العمالة للمنشأت التي تحتاج عماله بشكل مؤقت، وهذا من خلال قيام المنشأة بإصدار إشعار بالعمل المؤقت، وذلك لوقت محدد، ويندرج تحتها بعض الخدمات وهي: ( التعاقد المباشر، إلغاء الإشعارات، إلغاء العقود ).
  • خدمة التعاقد المباشر (العمل المؤقت)، وهذه الخدمة تمكن الباحث من العمل بشكل مؤقت، من التعاقد المباشر مع إحدى المنشأت الباحثة عن العمالة، بشكل مؤقت ويندرج تحت هذه الخدمة الخدمات التالية ( سوق العمل الإلكتروني للتعاقد المباشر، العمل في موسم الحج، العمل المؤقت للمرافقين ).

إصدار عقد عمل مؤقت

 

من ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع الإلكتروني أجير مكتب العمل ، هو إصدار عقد عمل مؤقت وذلك بإتباع بعض الخطوات التالية :

  • أولاً عليك تسجيل الدخول عن طريق الموقع الإلكتروني من هنا ، أو عن طريق التطبيق.
  • ثم قم باختيار جهة العمل المقدمة للخدمة، ثم نقوم بالضغط علي إصدار إشعار عمل مؤقت.
  • ثم نحدد نوعية العقد مباشر أم من الباطن، ثم قم بإدخال بيانات التعاقد، والخدمة المطلوبة، والجهة المستفيدة، وتحديد العمالة التي تريد إصدار إشعار عمل مؤقت لها.
  • ثم قم بحفظ وطباعة الإصدار، والحصول علي توقيع وختم المنشأة التي تقدم الخدمة عليها، ويحصل كل عامل علي إشعار العامل الخاص به .
أجير مكتب العمل
أجير مكتب العمل

 

وفي النهاية ، نكون قد تعرفنا على الموقع الإلكتروني أجير مكتب العمل ، وكيفية التسجيل في الموقع، وطريقة إصدار عقد العمل المؤقت، وما يقدمه الموقع من خدمات، ونتمنى أن نكون قدمنا قدر كافي من المعلومات حول هذا الموضوع، لكي تحصلو علي أكبر قدر من الإستفادة.

زر الذهاب إلى الأعلى