Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات وزارة العمل

اجير الزائرين .. تعرف على طريقة التسجيل للافراد والمنشأة بالخطوات

اجير الزائرين هو عبارة عن برنامج يحتوي على عدد من  الخدمات المختلفة، والتي تقدمها بوابة اجير الإلكترونية بهدف تنظيم العمل المؤقت، وذلك عن طريق إصدار تصاريح عمل، لتيسير العمل بشكل نظامي، يضمن الحقوق والواجبات  بشكل يعتمد على إطار رسمي في دعم منظومة العمل بالموقع

يهدف موقع اجير الزائرين الى تنظيم العمل عن طريق توثيق العلاقات التعاقدية، والتي يكون أحد أطرافها عقود العمل المباشرة أو عقود العمل من الباطن، وهي التي يقصد بها وجود عمالة تابعة لكيان ما للعمل لدى جهة أخرى، فيعمل الموقع كوسيط بينها وبين جهة العمل المستهدفة .

خطوات التسجيل في اجير الزائرين

 

اجير الزائرين بوابة إلكترونية ومنصة لتنظيم العمل، تحتوي علي نوعين من التسجيل التسجيل كفرد، أو التسجيل كمنشأة، وسنتطرق أولاً لخطوات التسجيل كفرد وهي كالتالي :

  • اولاً يجب عليك الدخول الي البوابة الالكترونية اجير، عبر هذا الرابط . 
  • و تقوم بالضغط علي ” مستخدم جديد “.
  • ثم تقوم باختيار التسجيل “كباحث عن عمل”.
  • سينقلك الى صفحة اخرى، يطلب فيها “رقم الهوية” الخاص بك و”تاريخ الميلاد” بالهجري والميلادي .
  • ثم يقوم بتأكيد حسابك بإرسال رسالة نصية الي رقم الهاتف ” كباحث عن عمل ” .

قد يهمك: خدمة اجير : الشروط وطريقة التسجيل في اجير

اجير الزائرين
اجير الزائرين

التسجيل في اجير كمنشأة

إذا كنت ترغب في التسجيل في اجير الزائرين كمنشأة، يتعين عليك اتباع الخطوات التالية :

  • الدخول علي الموقع الرسمي لاجير من هنا . 
  • ثم تقوم بعد ذلك باختيار “التسجيل كمنشأة “، وستنتقل إلى الدخول عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل.
  • وعن طريق إدخال أرقام الهوية وكلمة المرور الصحيحة الخاصة بالمنشأة التابع، سيتم تحويلك مُباشرة إلى الصفحة الرئيسية .
اجير الزائرين
اجير الزائرين

أهمية التسجيل في اجير الزائرين

 

هناك عدة أسباب تجعل التسجيل في اجير الزائرين أمر بالغ الأهمية، حيث أنها تعمل كأحد أهم البوابات الإلكترونية التي تنظم العمل للزائرين داخل المملكة، والذي يضمن لهم حقوقهم كاملة،  وفقاً لعقود قانونية يشرف على تطبيقها وتنظيمها وزارة العمل بالمملكة، كما تتيح من خلال بوابة أجير، عقود عمل مؤقتة لمدة 6 أشهر للسوريين واليمنيين وغيرهم الموجودين بالمملكة، وتكون قابلة للتجديد حسب قوانين المملكة السعودية .

خدمات بوابة أجير الإلكترونية

 

تتصدر بوابة اجير الزائرين قائمه احد اهم المواقع الالكترونية في المملكة العربية السعودية، حيث انها تنفرد بتقديم مجموعة من الخدمات المختلفة التي تميزها عن غيرها وهي :

  • التعاقد المباشر : من أهم الخدمات التي تقدمها اجير الزائرين ، حيث أنها تمنح الباحثين عن عمل داخل المملكة من الاطلاع على عروض العمل المُقدمة من الشركات المختلفة، وتُمكنهم من الوصول لتلك المنشآت عن طريق التسجيل في الموقع بشكل مباشر .
  • التقاول : يعتبر خدمة التقاول من المهام الحيوية التي يحصل عليها المسجلين في موقع اجير ، حيث انها تقدم  اشعار التقاول  وهو بمثابة “مستند قانوني”،  يقوم على التعاقد بين مؤسسة العمل والأفراد القائمين بها ، ويكون ذلك الاشعار بمثابة شهادة أمان للعاملين .
  • خدمات العمالة : من ابرز اشكال “خدمات العمالة” التي ينفرد بها اجير الزائرين  ، توفيره خدمة امكانية اعارة بعض العمال من منشأة إلى أخرى لفترة زمنية مؤقتة، وذلك  وفقاً لمجموعة من الضوابط واللوائح القانونية، والتي أقرتها وزارة العمل بالمملكة .

 

وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لكل ما يتعلق بـ اجير الزائرين ،  بدءً من طريقة التسجيل مروراً بطريقتين التسجيل بالموقع، ووصولاً لكيفية تحقيق الاستفادة القصوى من الموقع ، والأهمية التي تنطوي عليها التسجيل في بوابة اجير الزائرين ، كبوابة رئيسية تنظم لك العمل المؤقت داخل المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى