Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات وزارة العمل

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه وأماكن تسوية أوضاع المخالفين

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه إحدى الخدمات الإلكترونية المميزة التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية عبر موقعها الإلكتروني، سنتعرف معاً في هذا التقرير على الخدمة التي يقدمها موقع الوزارة الإلكتروني عن كيفية إجرء الاستفسار عن بلاغ هروب برقم الهوية، و الاستعلام عن وافد هارب أيضاً، كما أنه يتيح الموقع الإستفسار عن كافة الإستفسارات التي يحتاجها المواطن و الوافد.

الجدير بالذكر أن هذه الخدمة مُقدمة من وزارة الداخلية عبر موقع أبشر الإلكتروني توفيراً للوقت والمجهود، وكذلك من وزارة العمل السعودية، حرصاً من الوزارة على مزيد من الدقة والتنظيم؛كما ذكرنا في مقالات سابقة.

 

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه عبر أبشر

 

مع التطورات الجديدة و الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي تقوم بها الحكومة السعودية؛ على الوافدين التأكد من أوضاعهم وتواجدهم القانوني في المملكة بسبب حملة وطن بلا مخالف التي شنتها الحكومة السعودية، حيث يجب على كل وافد التأكد من صلاحية إقامته والتأكد من عدم وجود بلاغ هروب وذلك كالتالي:

  1. قم بتسجيل الدخول على موقع أبشر الإلكتروني عبر هذا الرابط
  2. قم لإدخال رقم هوية مقيم في الخانة المخصصة له.
  3. قم بنقل الرقم المرئي الذي سيظهر أمامك كما هو في الخانة التي تليه.
  4. قم بالضغط على زر (عرض) ليظهر أمامك حالة الوافد.
استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة
استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه

يمكنك أيضًا تقديم الإستفسارات الخاصة بك عبر هذا الرابط الخاص بوزارة الداخلية السعودية.

أنصحك أيضًا بقراءة: خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الهوية والاقامة.

استعلام عن بلاغ هروب برقم الهوية عبر وزارة الداخلية

 

وتقدم وزارة العمل العديد من الخدمات الإلكترونية، التي تخص الاستعلام عن وافد أو التغيب عن العمل، حيث يمكن لأي شخص وافد أن يعرف إذا كانت الإقامة الخاصة به تحمل أي بلاغ أم لا من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية والعمل، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب العمل، وذلك توفيرًا للوقت والجهد، ويمكن عمل استعلام عن وافد هارب عبر اتباع التعليمات التالية:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل في المملكة العربية السعودية.
  2. اختيار خدمة الاستعلام عن وافد هارب
  3. بعد الدخول على الرابط المطلوب، يتم وضع رقم الإقامة، ثم الضغط على زر البحث لتظهر حالة الوافد.

قد يهمك: استعلام عن وافد وصلاحية الاقامة وتجديدها برقم الاقامة والجوازات

أهمية تسوية أوضاع المخالفين

 

تسوية أوضاع المخالفين من الأمور المهمة العاجلة التي يجب على كل وافد حلها، بالأخص من قام بمخالفة القانون أو انتهت فترة إقامته بالمملكة وتخطت التأشيرة سواء كانت عبور، أو خروج وعودة، أو زيارة، أو لم يقوم بتحديد هوية مقيم الخاصة به.

في حالة عدم الإلتزام بالقوانين والنظام سوف يتعرض الوافد للغرامات المالية، وقد يصل الأمر إلى منع الوافد من الدخول. إلى المملكة نهائياً، لذلك إن تسوية أوضاع المخالفين من الأمور المهمة ليتم السماح للوافد بالعودة إلى المملكة بشكل قانوني، ولن يُجبر على توقيع ( بصمة مرحل)، و يتم إعفاؤه من الغرامات المالية و العقوبات.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن صلاحية التأشيرة خطوة بخطوة

أماكن الجوازات لتسوية أوضاع المخالفين

 

بعد أن تعرفنا عن كيفية الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه نقدم لكم الصورة التالية؛ والتي توضح لك أماكن تسوية الأوضاع التي عليك التوجه لها في حالة وجودك ضمن قائمة المخالفين، فكل ما عليك هو الذهاب إلى أي من هذه الأماكن لتسوية الأوضاع، وبذلك تكون ضمن حملة وطن بلا مخالف، ولن تعرض نفسك لأي غرامات مالية أو مساءلة قانونية، و أيضًا يمكنك مباشرة العمل وفق القوانين واللوائح الشرعية ولن تضطر للتوقيع على (بصمة مرحل).

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة
أماكن تسوية اوضاع المخالفين

زر الذهاب إلى الأعلى