Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات الكترونية سعودية

استعلام عن وكالة .. تعرف على خطوات الاستعلام وكيفية التحقق من وكالة

استعلام عن وكالة هي عبارة عن خدمة من إحدى الخدمات الالكترونية، التي قامت بإطلاقها وزارة العدل السعودية، حيث تتيح للمواطنين السعوديين الاستعلام عن الوكالة الشرعية، التي تم إصدارها من المحاكم أو من خلال كتابات العدل الموثوق منها، ويتم الاستفادة من هذه الخدمة عبر الموقع الرسمي لوزارة العدل، وذلك يتم برقم الهوية للمتابعة والاستعلام الكترونياً،  عن حالة الوكالة سواء كانت سارية أو منتهية من حيث الصلاحية والتوكيل.

كما تهدف وزارة العدل بتطوير وتحديث خدماتها الالكترونية، لتقديمها إلى مواطني ومقيمين السعودية وخاصة خدمة استعلام عن وكالة ، حتى تعمل على التحقق بشكل سهل عن صلاحية كافة الوكالات الشرعية قبل العمل بها، كما تحرص الوزارة إلى توفير وقت ومجهود في الاستعلامات المختلفة واستخراج الوثائق بطريقة سهلة وبسيطة، وذلك من خلال التعامل مع خدماتها الالكترونية المختلفة.

استعلام عن وكالة

 

  • تسعى وزارة العدل السعودية إلى تقديم خدمات متميزة يتم استخدامها الكترونياً، حتى تسهل وتوفر مال وجهد على المستفيدين من التوجه إلى زيارة الفروع أو مكاتب الوزارة أو المحاكم، للتأكد من صحة وكالة ما، وهل تم اعتمادها من الوزارة أم لا، وهل مفسوخة بشكل كلي أم مفسوخة بشكل جزئي، فبالتالي ستمكنك خدمة استعلام عن وكالة ، من معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالوكالة من حيث كل بند ونص موجود فيها.
  • كما يتم الاستفسار عن الوكالة الكترونياً تحت مسمى “الاستعلام عن وكالاتي” من خلال بوابة الوزارة الرسمية، وبالتالي تقدم هذه الخدمة استعراض تفصيلي بشكل كامل عن الوكالة، سواء إذا كان المستعلم وكيل أو موكل، وذلك بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التى أطلقتها الوزارة في نطاق هذا الموضوع مثل: كيفية إصدار وكالة بشكل الكتروني، والتحقق من حالة الوكالة.

قد يُهمك : استعلام عن معاملة وزارة الصحة: الشروط والخطوات وخدمات الوزارة

خطوات استعلام عن وكالة

 

  • أولا قم بالدخول على خدمة “الاستعلام عن وكالاتي” من خلال هذا الرابط
  • ثم قم بإدخال بيانات استعلام عن وكالة مثل : (رقم الهوية، تاريخ الميلاد بطريقة هجرية وميلادية).
  • وبعدها سيتم إرسال رسالة على رقم جوال المستعلم، تحتوي على رمز التحقق، قم بإدخال هذا الرمز.
  • وأخيراً ستظهر لك جميع البيانات الخاصة بالوكالة، وحالتها بالنسبة للمستعلم سواء وكيل أو موكل.
استعلام عن وكالة
استعلام عن وكالة

شرح طريقة التحقق من وكالة

 

  • أولاً قم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة العدل السعودية من خلال هذا الرابط
  • ثانياً سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية، قم باختيار “الخدمات الالكترونية”، ثم قم باختيار”تحقق من وكالة”.
  • وبعدها ستظهر لك صفحة الاستعلام عن وكالة، قم بإدخال جميع البيانات وهى كالتالي:(رقم الوكالة، جهة الإصدار، تاريخ الإصدار، رقم الهوية، قم بإدخال الكود المرئي أمامك)، ثم قم بالضغط على زر “التالي”.
  • وأخيراً ستظهر لك صفحة كاملة عن “صك الوكالة”، حيث توضح لك(صورة الوكالة، وحالتها معتمدة، مفسوخة جزئياً أو مفسوخة كلياً على حسب الحالة الراهنة، ويجب أن تكون هذه الوكالة موقعة وموثقة من كاتب العدل.
  • وبالتالي يمكنك أيضاً طباعة الوكالة، عبر أسفل الصفحة يوجد زر “طباعة”، قم بالضغط عليه لتحصل على نموذج موثق من وزارة العدل.
استعلام عن وكالة
استعلام عن وكالة

وهنا وصلنا إلى نهاية المقال، وقمنا بشرح كافة التفاصيل الخاصة بخدمة استعلام عن وكالة، بالخطوات الكاملة وعبر الموقع الرسمي لوزارة العدل، وتحدثنا أيضاً عن طريقة التحقق من وكالة، بالخطوات التفصيلية وعبر الرابط الخاص بالخدمة، وذلك حتى يسهل على المستعلم الحصول على معلومات صحيحة وذات مصدقية، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى