Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات وزارة العمل

خطوات الاستعلام عن المقطوعة وشروط وطريقة الحصول عليها

الاستعلام عن المقطوعة .. تشتهر حكومة المملكة العربية السعودية بتقديم الإعانات والمساعدات المختلفة للمواطنين, كما تتنافس الوزارات في المملكة على تقديم هذه الخدمات بكل سهولة بإستخدام الإنترنت وعبر مواقعها الرسمية, ودائماً ما تشهد مواقع البحث دائماً أعداد كبيرة من راغبي إستعلام عن المقطوعة التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الإجتماعية.

ويمكنك تسجيل حساب خاص بفرع الضمان والتقدم بطلب ومتابعة حالته للحصول على الدعم المالي الذي تقدم الوزارة للمستحقين بعد عملية بحث ودراسة للملف الشخصي, ويأتي هذا الدعم في إطار دعم المملكة لمواطنيها من أصحاب الدخول المنخفضة وذلك لحميتهم من إرتفاع المعيشة التي نجمت من الإصلاح الإقتصادي وفق لرؤية 2030, والتي لجأت لموارد دخل متعددة بدلاً من الإعتماد على النفط فقط.

 

الاستعلام عن المقطوعة

 

قبل التسجيل أو الاستعلام عن المقطوعة يجب عليك معرفة الشروط الواجب توافر وهي:

1- لابد من وجود بطاقة أحوال المتقدم أو سجل العائلة, وألا يقل سن المتقدم عن 35 عام.

2- وجود محل إقامة المتقدم في نفس نطاق المكتب.

3- أما بالنسبة للحالات التي تمتلك دخل فيجب إحضار مستند بالمرتب أو قيمة التقاعد و كذلك إحضار رقم حساب الآيبان الخاص بك، ويشترط تصديقه من البنك, وألا يتجاوز الدخل الشهري الحد المانع من الحصول علي المقطوعة.

4- يجب الأخذ فى الإعتبار بأن أقصي حد لمبالغ المساعدات المقطوعة هو 30000 ثلاثون ألف ريال سعودي ويتم تحديد قيمة هذا المبلغ وفقاً لأعداد الأسرة التي سيتم صرف المساعدة المقطوعة, ورواتب المتقدمين للحصول عليها.

 

كيفية الاستعلام عن المقطوعة

 

ولمتابعة حالة طلبك يجب عليك الاستعلام عن المقطوعة عن طريق الخطوات التالية :

  • الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية
  • الضغط على عرض جميع الخدمات
  • الدخول إلى خدمة الاستعلام عن المقطوعة
  • كما يمكنك الدخول مباشرة عبر هذا الرابط
  • بعد ذلك يطلب منك إدخال السجل المدني ورمز الكود الظاهر أسفل الشاشة

 

الاستعلام عن المقطوعة
الاستعلام عن المقطوعة

نتيجة الاستعلام عن المقطوعة

 

بعد ذلك تظهر حالة الطلب الخاص بك, فإن وجودت كلمة “طلب” أثناء الإستعلام عن المقطوعة فهذا يعني أنها تم تسجيل الطلب في وكالة الضمان, أما في حالة وجود “مدخل بيانات” فهذا يعني أنه تم إدخال بيانات الطلب وتم إرساله للوزارة وتم الموافقة المبدائية على الطلب.

وتعني كلمة “مراجع” أنه تم مراجعة الطلب والموافقة عليه نهائياً ولكن يتبقى إنتظار قرار الصرف, أما في حالة وجود كلمة “قائم” فهذا يعني أنه تم إعتماد الصرف وتتبقي الخطوة الأخيرة وهي تحويل المبلغ إلى الحساب البنكي وبعد إتمام هذه الخطوة ستظهر لك كلمة مسقط أثناء الاستعلام عن المقطوعة

زر الذهاب إلى الأعلى