Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات وزارة العمل

الاستعلام عن رخصة عمل برقم الاقامة ورقم الحدود والسداد

الاستعلام عن رخصة عمل عن طريق رقم الإقامة أو رقم الحدود هي إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، وذلك في إطار التسهيلات التي تقوم المملكة العربية بتقديمها إلى المواطنين والوافدين على أراضيها.

ويمكنك الاستعلام عن رخصة عمل بخطوات بسيطة عن طريق الدخول إلى البوابة الرسمية لوزارة العمل بالمملكة العربية السعودية وتسجيل رقم الهوية أو رقم الإقامة وهو ما سنتناوله بالتفصيل في هذا التقرير ضمن كل ما يخص الاستعلام عن رخصة عمل عبر المقال التالي.

طريقة الاستعلام عن رخصة عمل

 

رخصة العمل هي عبارة عن إذن قانوني يتم منحه للشخص من أجل ممارسة اي من الأنشطة التجارية في بلد معين غير البلد الأم التي ينتمي إليها، وفي المملكة العربية السعودية يمكنك الاستعلام عن رخصة العمل برقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم السداد عبر إتباع الخطوات الآتية:

  • للاستعلام عن رخصة عمل قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر هذا الرابط
  • سوف يظهر أمامك مجموعة من الخيارات اختر منها خدمة رخصة العمل
  • سوف يظهر إليك خيارين وهم ” رقم إقامة العامل أو رقم الحدود، الخيار الثاني رقم السداد .
  • قم باختيار خيار رقم إقامة العامل أو رقم الحدود لـ الاستعلام عن رخصة عمل بأي منهم
  • بعد ذلك قم بكتابة البيانات المطلوبة وهي رقم الإقامة، رمز التحقق وبعد ذلك قم بالضغط على كلمة بحث للحصول على النتائج المرجوة.

رابط الاستعلام عن رخصة عمل بصورة إلكترونية

 

إذا كنت تبحث عن الاستعلام عن رخصة العمل برقم الإقامة أو السداد عليك بالدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر هذا الرابط، وقم بإتباع مجموعة الخطوات السابقة وسوف تحصل على كافة البيانات التي تبحث عنها.

الاستعلام عن رخصة عمل برقم الحدود

 

يمكنك الاستعلام عن رخصة عمل برقم الحدود ، ولكن قبل ذلك يجب أن يكون لديك حساب على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية السعودية ويمكنك أن تقوم بإنشاء حساب بهذه الخطوات:

  • قم بالدخول إلى بوابة وزارة العمل الإلكترونية وبعدها اضغط على إنشاء حساب.
  • قم بملء الحقول الإلزامية وهي عبارة عن الاسم، ورقم الجوال، والبريد الإلكتروني وغيرها من البيانات الأساسية.
  • بعد ذلك قم بإدخال البيانات التفصيلية وبعدها أضغط على كلمة حفظ.
  • سوف يتم إرسال رسالة التسجيل عبر الجوال وعبر البريد الإلكتروني لذلك عليك التأكد من البيانات بصورة صحيحة.

الاستعلام عن رخصة عمل  برقم السداد

 

يمكنك أن تقوم بتجديد رخصة العمل أو الاستعلام عن رخصة عمل برقم السداد عن طريق الدخول إلى الموقع الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، وبعد ذلك قم بالدخول على خدمة رخصة العمل ومنها إلى خدمات الاستعلام واتباع الخطوات السابقة.

عزيزي المواطن تعرفنا على طريقة الاستعلام عن رخصة العمل ، ولمزيد من الاسئلة والاستفسارات تابعوا معنا عبر البوابة الإلكترونية السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى