Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أبشر الجوازاتابشر

الاستعلام عن رصيد الجوازات و طريقة الاسترداد بالخطوات

الاستعلام عن رصيد الجوازات برقم الإقامة عبر موقع أبشر للجوازات الإلكتروني سنتعرف على الطريقة خطوة بخطوة، تتيح وزارة الداخلية هذه الخدمة الإلكترونية بكل سهولة و دون الحاجة للذهاب إلى الجوازات، إستكمالاً لتنفيذ خطة الحكومة السعودية لتحويل المعاملات الحكومية إلى خدمات إلكترونية وفقًا لرؤية 2030 للنهوض بالمملكة.

الاستعلام عن رصيد الجوازات

 

في البداية  المقصود برصيد الجوازات  هو ذلك المبلغ المتبقي لدى وزارة الداخلية بحسابك بعد دفع كافة الرسوم الحكومية و التي يتم دفعها عبر البنوك المحلية سواء كنت مواطن سعودي أو مقيم بالمملكة، فيتم إضافة المبالغ المتبقية من هذه الرسوم في خانة رصيد الجوازات بحسابك لدى وزارة الداخلية، يمكنك الاستعلام عن رصيد الجوازات الخاص بك وفي حالة وجود رصيد متبقي يمكنك استرداده مرة أخرى إلى حسابك البنكي.

على سبيل المثال إذا كان رصيد الجوزات الخاص بك به ٥٠٠ ريال سعودي، وقمت بدفع مثلاً ١٢٠ ريال رسوم تجديد رخصة القيادة، و ٢٠٠ ريال رسوم تجديد الاقامة؛ فإن رصيد المدفوعات المتبقي لديك يكون ١٨٠ ريال سعودي بعد خصم الرسوم التي تم دفعها.

اقرأ أيضًا رسوم الاستقدام للعائلة

خطوات الاستعلام عن رصيد الجوازات بالتفصيل

 

-قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية السعودية عبر هذا الرابط .

-قم بالوقوف على (الاستعلامات الإلكترونية) دون الضغط عليها.

-ستظهر أمامك تلقائياً قائمة قم بالوقوف على (ديوان وزارة الداخلية) دون الضغط عليها أيضاً.

-ستظهر أمامك تلقائياً قائمة أخرى تحتوي على خيارين قم بالضغط على الخيار الأول (الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي).

-ستظهر أمامك صفحة قم بملئ البيانات المطلوبة ل الاستعلام عن رصيد الجوازات و هي :

*رقم الهوية الوطنية (إذا كنت مواطن سعودي)، أو رقم هوية مقيم (إذا كنت مقيم أو وافد).

*الرمز المرئي (للتأكد من أنك لست روبوت).

-قم بالضغط على (عرض) بعد التأكد من صحة البيانات التي قمت بادخالها.

 

الاستعلام عن رصيد الجوازات و طريقة الاسترداد
الاستعلام عن رصيد الجوازات و طريقة الاسترداد

 

-ستظهر أمامك تلقائياً صفحة بها كافة البيانات المطلوبة وهي:

*رقم الهوية الوطنية أو هوية مقيم.

*رصيد المكفولين.

*رصيد رخص القيادة.

*رصيد الاستقدام.

*رصيد المركبات.

 

الاستعلام عن رصيد الجوازات و طريقة الاسترداد
الاستعلام عن رصيد الجوازات و طريقة الاسترداد

 

هذه الخدمة لا تطلب بالضرورة وجود حساب مفعل على موقع أبشر، مما يعني أنه يمكن الاستعلام عن رصيد الجوازات الخاص بك دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى حسابك على أبشر وادخال بياناتك فقط يمكنك الدخول إلى الموقع مباشرة.

ختاماً بعد أن تعرفنا على خطوات الاستعلام عن رصيد الجوازات الخاص بكابك لدى وزارة الداخلية،عزيزي القارئ في حال العثور على رصيد متبقي في حسابك يمكنك إسترداد المبلغ عن طريق الحساب البنكي الذي قمت بالدفع من خلاله فقط، و إذا واجهتك أي مشكلة يمكنك مراسلة الدعم الفني الخاص بأبشر على الحساب الرسمي لهم على تويتر أو عبر الاتصال على هذا الرقم ( 920020405 ).

 

زر الذهاب إلى الأعلى