Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أبشر الجوازات

الاستعلام عن صلاحية الاقامة الكترونيًا برقم الهوية ورقم الاقامة

الاستعلام عن صلاحية الاقامة واحدة من الخدمات الالكترونية، التي تقدمها المملكة العربية السعودية بهدف تخفيف العبء على الوافدين والمقيمين على أرضها، من خلال ملاحقة التطور التكنولوجي الهائل ومواكبة الحكومات الذكية في العالم والعمل على تطبيق رؤية المملكة 2030.

 

ولتحقيق ذلك أطلقت وزارة الداخلية السعودية، على موقعها الالكتروني عددًا من الخدمات الالكترونية منها عمل استعلام عن صلاحية اقامة ، حتى يتسنى للمقيمين الاستفسار عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة أو رقم الهوية، ومواعيد صلاحية انتهاء الإقامة، وموعد نهاية وسريان الاقامة للمقيمين.

 

وكذلك إمكانية تسديد الرسوم، وتهدف الخدمة لتوفير الوقت والجهد الذي كان يبذله المقيم بالتردد على أسام الشرطة بالمملكة لمعرفة صلاحية الاقامة، فالآن أصبح بإمكانك الدخول على خدمات ابشر من جوالك المحمول أو حهاز الحاسب الخاص بك، ومعرفة أي معلومة تخص إقامتك.

 

الاستعلام عن صلاحية الاقامة لوافد

 

يستطيع الوافد والمقيم وكذلك الكفيل في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن صلاحية الاقامة ومعرفة كافة تفاصيلها من موعد انتهاء وموعد دفع الرسوم، من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، أبشر.

 

ويمكنك من خلال الدخول على أبشر الاستعلام عن تجديد الاقامة برقم الاقامة، وذلك من أجل تخفيف الضغط على كافة المواطنين والوافدين والمقيمين، وعدم توجههم إلى أقسام الشرطة المنتشرة في ربوع الممكلة، من خلال بعض الخطوات التي سنوضحها لك، وتقدم هذه الخدمات الالكترونية مجانًا بدون أي رسوم:

 

  • أولًا ستقوم بعملية الدخول على موقع وزارة الداخلية ابشر وستجد نفسك في الصفحة الرئيسة ثم تضغط على الاستعلامات الالكترونية.
  • ثانيًا عليك أن تنقر على الجوازات من القائمة التي ستنبثق لك عند الضغط على الاستعلامات الالكترونية في الأعلى.
  • ثالثًا اختر الاستعلام عن صلاحية الاقامة ثم ستفتح لك صفحة جديدة.
  • وفي الأخير بمجرد فتح الصفحة ادخل رقم اقامتك، كما سيظهر لك رمز مرئي ادخله ثم اضغط على عرض وستجد بيانات اقامتك.

 

تجديد صلاحیہ اقامه

 

أكدت وزارة الداخلية السعودية أنه يتوجب على الوافدين والمقيمين والكفلاء في المملكة، على حد سواء، الحرص على تجديد الاقامة من خلال دفع رسوم تجديد الإقامة المستحقة، لتجنب الجميع التعرض للمساءلة القانونية ومخالفة النظم والقوانين، لو انتهت فترة إقامتك الرسمية، لذلك عليك دائمًا الاستعلام عن صلاحية الاقامة باستمرار من خلال ابشر على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.

 

وطالبت وزارة الداخلية السعودية جميع المقيمين والوافدين والكفلاء  بالاستعلام عن صلاحية الاقامة وبشكل منتظم، لمعرفة تفاصيل الاقامة والحالة التي عليها المقيم أو الوافد، فمن الممكن أن تكون المدة قاربت على الانتهاء أو انتهت بالفعل وأنت لا تشعر، وهو ما سيعرض للمخالفة وقد تجد نفسك مرحل إلى بلدك في النهاية.

 

كما قدمت وزارة الداخلية السعودية عبر موقع ابشر العديد من الإجراءات لمجهولي الهوية عن طريق منحهم أوراق ثبوتية، بهدف تسهيل إجراءات الاستعلام عن صلاحية الاقامة الخاصة بهم، وذلك لضمان عدم تعرضهم للمخالفة ومن ثم المساءلة القانونية التي قد تصل للترحيل على أراضي المملكة.

 

الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الهوية

 

كما يمكن للوافدين والمقيمين عمل استعلام عن صلاحية اقامة ، من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية الالكتروني الرسمي ابشر، لمعرفة حالة الاقامة وصلاحيتها وموعد نهاية وسريان الإقامة داخل الممكلة، من خلال رقم الهوية، بالتسجيل في رابط الاستعلام مباشرة أو رابط تسجيل مستخدم جديد، وعليك اتباع هذه الخطوات الموضحة:

  • يمكنك للوافد والمقيم الدخول إلى موقع ابشر الالكتروني الصفحة الرئيسية ومن ثم تسجيل مستخدم جديد، ويوفر الموقع طريقة إنشاء حساب جديد.
  • كما يمكن للوافد والمقيم الدخول إلى رابط الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الهوية أو اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • عندما تكمل خطوة دخولك على موقع وزارة الداخلية، ستظهر نتيجة استعلام عن صلاحيه اقامه وتفاصيل الإقامة وصلاحيتها ومدتها، كما يمكن متابعة موعد التجديد ومعرفة الرسوم التي ينبغي عليك دفعها، حتى لا تتعرض للمخالفة.
زر الذهاب إلى الأعلى