Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أبشر الجوازات

الاستعلام عن صلاحية التاشيرة خطوة بخطوة : آخر البيانات المطلوبة

الاستعلام عن صلاحية التاشيرة أمر يهم الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية دائماً خاصة لمن يعتمد مصدر دخله على مشروع خاص أقامه في المملكة حتى يضمن الاستقرار والطمأنينة له ولأسرته، أو لمن يعمل داخل حدود المملكة.

هذا الأمر يشغل بال الكثيرين من الوافدين نظراً لما قد يتعرض له من مساءلة قانونية وغرامات مالية إذا ما انتهت صلاحية التأشيرة الخاصة به.

 

الاستعلام عن صلاحية التاشيرة

 

وأيضًا لابد لصاحب أي نشاط قائم في المملكة من الاستعلام عن صلاحية التاشيرة لكل من يعمل لديه داخل هذا النشاط سواء كان نشاط تجاري أو خدمي، والاستعلام عن صلاحية التاشيرة له طريقة وخطوات معينة وقد وفرت الحكومة في المملكة فرصة الاستعلام عن صلاحية التاشيرة عن طريق شبكة الإنترنت من خلال خدمة مقيم.

أما عن خدمة مقيم فهي عبارة عن تطبيق على الهاتف الذكي أو الجهاز الشخصي توفر مجموعة من الخدمات لكل من يقيم في المملكة العربية السعودية، فمن خلال هذه الخدمة يمكن تجديد الإقامة أو الاستعلام عن صلاحية التاشيرة عن طريق معرفة مدة صلاحيتها وتاريخ انتهائها.

ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على خطوات الاستعلام عن صلاحية التاشيرة في السعودية عن طريق خدمة مقيم وهو أمر غاية في السهولة إذا ما توفر هاتف ذكي أو جهاز حاسب ألي بمعنى أن كل ما تحتاجه هو طريقة اتصال بشبكة الإنترنت.

 

خطوات الاستعلام عن صلاحية التاشيرة

 

تقوم بالدخول إلى برنامج مقيم وهو برنامج أو تطبيق تابع ويقوم عمله تحت إشراف المديرية العامة للجوازات والتي تتبع في عملها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية. ويحتاج الدخول للبرنامج توافر إما جهاز ذكي يمكن تثبيت البرنامج عليه أو جهاز لابتوب يمكنك من الدخول لبرنامج عن طريق الاتصال بشبكة الإنترنت، ويمكنك الدخول على رابط البرنامج الإلكتروني من هنا.

الاستعلام عن صلاحية التاشيرة برقم الاقامة

 

بمجرد الدخول إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج سوف تجد في يسار الصفحة خياران اثنان وهما: القيمة الأولى والتي يطلب منك البرنامج فيها اختيار القيمة الأولى “الرجاء اختيار القيمة الأولى” وهذه القيمة ما بين ثلاثة اختيارات وهي رقم الإقامة، رقم التاشيرة أو رقم الجواز الخاص بصاحب التاشيرة، وبعد اختيار نوع القيمة تقوم بإدخال الرقم الصحيح المكتوب في الوثيقة الخاصة بالتاشيرة التي تخصك أو تخص من تقوم بالاستعلام عن صلاحية تأشيرته.

 

وهو القيمة الثانية فتجد البرنامج يطلب منك ادخال القيمة الثانية ” الرجاء اختيار القيمة الثانية” والقيمة الثانية خياراتها سبعة اختيارات وهي “رقم الإقامة، رقم التاشيرة، رقم الجواز، الاسم، تاريخ الميلاد، تاريخ انتهاء الإقامة، تاريخ انتهاء التاشيرة”

 

ويمكن الاختيار ما بين هذه القيم على حسب المتاح لديك فمثلاً إذا كنت تملك رقم الإقامة ومتأكد منه يمكنك اختيار القيمة الثانية أن تكون رقم الإقامة وتقوم بإدخاله، ولكن أسهل قيمة يمكن أن تختارها حتى لا يحدث أي خطأ في الإدخال هو الاسم بالكامل ثم نضغط على كلمة تحقق الموجودة في منتصف هذه الصفحة الافتتاحية لكي يمكن الانتقال للخطوة التالية.

 

نتيجة الاستعلام عن صلاحية التاشيرة

 

يتم الانتقال للصفحة التالية والتي تتعرف من خلالها على ما إذا كانت التاشيرة صالحة أم لا، فإذا كانت صالحة تظهر علامة “صح” باللون الأخضر ومكتوب بجانبها جملة ” التاشيرة صالحة” وتظهر جميع البيانات الخاصة بمن يريد الاستعلام عن صلاحية التاشيرة.

وهي عبارة عن الاسم بالكامل، رقم الجواز، تاريخ الميلاد، رقم التاشيرة ونوعها، تاريخ إصدارها، تاريخ العودة، مدتها، وتحديد إن كانت داخل أو خارج المدينة

 

خدماتي

زر الذهاب إلى الأعلى