Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
التاشيرات الالكترونية

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية وكيف تحصل عليها وتطبعها خطوة بخطوة

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية | يبحث دائماً معظم المغتربون بالمملكة العربية السعودية وراء الطرق التي تساعدهم على تقديم طلب زيارة عائلية لزوجاتهم والأبناء أو لوالديهم، وهذا بهدف قضاء وقت معهم داخل المملكة لأن معظمهم لن يكونوا قادرين للحصول على إجازة للسفر لرؤية أسرتهم، ويجد البعض منهم صعوبة كبيرة في الاستعلام عن طلب زيارة عائلية المقدم لوزارة الخارجية

 

والآن أصبح يتوفر للمغتربين خدمة تقديم طلب زيارة عائلية و الاستعلام عن طلب زيارة عائلية إلكترونياً، ومن الممكن القيام بتقديمها من خلال منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية التابعة لموقع وزارة الخارجية السعودية.

 

وتعد تلك الخدمة واحدة من أهم وأبرز الخدمات التي تقوم بتقديمها وزارة الخارجية السعودية عن طريق خدمة التأشيرات الإلكترونية، إضافة إلى بعض من الخدمات التي تعمل على توفير الوقت والجهد لكلاً من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وأهمها الاستعلام عن طلب زيارة عائلية ، فأصبحت تلك الخدمة تتم بسهولة كبيرة بواسطة الانترنت والموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية السعودية، وهذا يساعد على عدم تكدس المقيمين بالمملكة بالمكاتب والمؤسسات الحكومية بهدف تقديم طلب زيارة عائلية.

 

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب

 

أصبح من السهل على المغتربين المقيميين بالمملكة العربية السعودية الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب، وهذا من خلال الخدمة التي وفرتها إليهم وزارة الخارجة السعودية والتي تساعدهم في الاستعلام عن طلب زيارة عائلية بمجرد زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية بالمملكة.

 

ومن خلال استخدامهم لرقم الطلب يمكنهم مد مدة التأشيرة في حال كان الطلب المقدم بهدف الزيارة العائلية أو استقدام العمالة الوافدة، حيث أتاحت منصة التأشيرات خدمة خاصة بـ الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية برقم الطلب لبعض الفئات التي تم الإفصاح عنها ولكن يجب أن تكون تابعة للشروط الذي قام الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية بوضعها>

 

حيث يمكنكم الاستعلام عن طلب زيارة عائلية عن طريق اللجوء إلى رابط منصة التأشيرات الإلكتروني الخاص لـ الاستعلام عن طلب زيارة عائلية ، وعند الدخول للموقع سوف يجدون به بعض الخانات الفارغة الذي يجب أن يقوموا بملئها بالبيانات اللازمة.

 

فعند القيام بعمل بحث حول الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية مقدم لوزارة الخارجية السعودية، سوف تدخل إلى الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة وستجد أمامكَ بعض من الخانات الفارغة، قم بملئ البيانات الذي سوف تطلب منكَ ومن ضمنها رقم الطلب الخاص بكَ، والذي قد حصلت عليه بعد أن انتهيت من تقديم طلب زيارة عائلية في المرة الأولى.

 

وبالخانة التالية يتم وضع رقم السجل ، وتسجيل رقم الإقامة ورقم بطاقة الأحوال في حال كان المواطن من سكان وأهل المملكة العربية السعودية، وبالخانة الأخيرة يتم تسجيل الأرقام التي ستظهر أمامكَ، وفي النهاية عليكَ بالضغط على كلمة استعلم وبالتالي سوف تظهر لكَ النتيجة.

 

وزارة الخارجية استعلام عن طلب زياره عائلية

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية

 

قامت وزارة الخارجية السعودية بوضع بعض شروط طلب زيارة عائلية سواء للزوجة والأولاد أو للوالدين، وهذا بعد ما وفرت لهم الموقع الإلكتروني الخاص لـ الاستعلام عن طلب زيارة عائلية ، حيث وفر لهم الوقت والجهد الذي يمكن للمغتربين أن يبذلوه في اللجوء إلى المكاتب والمؤسسات الحكومية بالمملكة العربية، ومن أبرز شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية التالي:

 

  • في بداية الأمر يجب أن يقوموا بتعبئة طلب زيارة عائلية من خلال منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية الخاص بموقع وزارة الخارجية بالمملكة السعودية، ثم القيام بمصادقته وختمه إلكترونياً، أما من قبل العمل أو من خلال الغرفة التجارية.
  • العمل على تدوين كافة البيانات المطلوبة باللغة العربية، ويجب أن تكتب الأسماء بالطريقة التي تتطابق مع جواز السفر الخاص به.
  • يجب على الفرد المقيم أن يمتلك إقامة سارية المدة خلال تقديم طلب زيارة عائلية، من خلال اللجوء إلى منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية.
  • الحرص على أن يكون الشخص المطلوب للزيارة من الأقارب بالدرجة الأولى، وهم الزوجة والأبناء والوالدين.
  • ويجب على الشخص المقيم بالمملكة وقام بتقديم طلب الحصول على التأشيرة بأن يحمل إقامة عمل ولي مرفق.

 

كما يوجد بعض من الخطوات الذي يجب أن يتبعها قبل القيام بتقديم طلب زيارة عائلية من خلال منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية.

 

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية
الاستعلام عن طلب زيارة عائلية

 

رسوم طلب تأشيرة زيارة عائلية للسعودية

 

يتساءل الكثير من المقدمين على طلب زيارة عائلية عن الوقت الذي يتم استغراقه لطلب التأشيرة، وفي الكثير من الأحيان يستغرق الوقت ثلاثة إلى أربعة أيام وليس أكثر من ذلك ومن المميزات التي تتيحها وزارة الخارجية السعودية هو أن تقوم بمتابعة الطلب بشكل مستمر من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

 

ونجد أيضاً أن معظم المواطنين يتساءلون عن تكلفة الرسوم والجدير بالذكر أن رسوم طلب زيارة عائلية تصل إلى 2000 ريال سعودي وهي رسوم حكومية، وهناك 2000 ريال سعودي رسوم دخول إلى الأراضي السعودية، وبذلك يكون إجمال الرسوم جميعها هو 4000 ريال سعودي فقط لا غير، ولكن هناك عدة حالات تتغير فيها الرسوم سوف يتم ذكرها فيما يلي:

 

  • زيارة عائلية تستغرق مدة ثلاثة أشهر تقريبا رسومها 3000 ريال سعودي.
  • زيارة عائلية مدتها أكبر تستغرق اثنا عشر شهراً رسومها 5000 ريال سعودي.
  • زيارة عائلية لعدة سنوات وتستغرق سنتين رسومها 8000 ريال سعودي.

 

كيفية تقديم طلب الزيارة العائلية إلكترونياً

 

في الوقت الحالي أصبح من السهل جداً إجراء كافة الأمور إلكترونياً بدلاً من الذهاب إلى مقرات العمل الحكومية والانتظار لساعات طويلة، وهذه الميزة تتيحها المملكة العربية السعودية حيث يمكنكم طلب تأشيرة زيارة عائلية إلكترونياً وذلك عن طريق إتباع عدة خطوات سوف يتم شرحها فيما يلي:

 

  • على المقيم الراغب في تقديم طلب زيارة عائلية أن يقوم بالدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الخارجية السعودية وبعد ذلك يقوم بالدخول إلى صفحة خدمات التأشيرات الإلكترونية والدخول بعدها على صفحة تقديم طلب الزيارة العائلية.
  • يجب على المقدم بالطلب أن يقوم بملأ كافة البيانات مثل الاسم والعنوان ومكان الإقامة والجنسية ومعلومات الاتصال الشخصي.
  • بعد أن يتم ملأ البيانات ينبغي أن يتم حفظ رقم طلب تأشيرة الزيارة العائلية.
  • يجب بعد ذلك أن يتم طباعة طلب الزيارة العائلية وإمضاءه وختمه من صاحب العمل.
  • يتم أخذ الطلب والذهاب به إلى مكتب الغرفة التجارية لدفع رسوم التصديق المقررة.

 

الأوراق المطلوبة لـ طلب الزيارة العائلية

 

بعد أن يتم طباعة طلب الزيارة العائلية والذهاب بها إلى الغرفة التجارية لتصديقها ودفع الرسوم المقررة للتصديق، هناك بعض الأوراق اللازمة أخذها معك إلى هناك وهي:

  1. جواز سفر للوالدين وصور من الجوازات.
  2. صورة لشهادة ميلاد المقيم عن عمل الزيارة العائلية.
  3. صورة لشهادة التخرج وتكون موثقة من وزارة الخارجية.
  4. صورة من عقد الزواج وشهادات ميلاد الأطفال.
  5. أصل جواز السفر وصورة منه.
  6. أصل الإقامة وصورة منها.
  7. خطاب بمفرادات الراتب وتعريف بالمهنة ويكونوا مختومين.
  8. بيان بأسماء الأشخاص المطلوب زيارتهم.

وبعد أن يتم دفع الرسوم في الغرفة التجارية للتصديق، سيظهر بعد ذلك على الموقع إنه تم التصديق على الطلب، وبعدها يتم طباعة الطلب وإرساله كمستند للشخص الذي استخرجت التأشيرة باسمه ليتوجه بعدها على القنصلية السعودية في البلد الذي يوجد بها.

 

من الرائع أن تقوم بارسال زيارة عائلية لعائلتك أو أن تستعلم عن زيارتك بشكل سهل ويسير، ونتمنى لك قضاء وقت سعيد مع العائلة، ونتمنى أن تدعم موقعنا بالتعليقات إذا أعجبك المقال.

خدماتي

زر الذهاب إلى الأعلى