Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات الكترونية سعودية

التسجيل في صندوق التنمية العقاري والخدمات التي يقدمها

يعد التسجيل في صندوق التنمية العقاري أمراً ضرورياً للمواطنين السعوديين، الباحثين عن سكن، ويعُد أحد أهم الخدمات الحديثة، التي أضافتها المملكة العربية السعودية؛ لتطوير خدمات الإسكان العقاري المدعم للمواطنين، فقامت وزارة الإسكان السعودية بعمل شراكة مع صندوق التنمية العقاري، تهدف إلى تقديم خدمة للمواطنين لتوفير مساكن ملائمة لهم، لحل مشكلة الإسكان بالمملكة بشكل نهائي، كجزء من خطة تطوير شاملة تتبنى المملكة تنفيذها حالياً.

خدمات صندوق التنمية العقاري

 

التسجيل في صندوق التنمية العقاري يؤهل المواطن السعودي للحصول على العديد من الخدمات، حيث قام بالإعلان عن مجموعة من التسهيلات، لمساعدة طالبي الخدمة في الحصول على قروض دعم الإسكان، وبالأخص المستفيدين من الضمان الإجتماعي، وبرامج الرعاية الإجتماعية، وذلك لتحقيق أهداف الصندوق، وضمان وصول الدعم لمن يستحقوه، وذلك بالتعاون مع وزارة الإسكان السعودية، ومن الخدمات التي يقدمها صندوق التنمية العقاري ما يلي :

  • خدمة الإستعلام عن أسماء المواطنين المستحقين للقروض العقارية المدعمة، من خلال هذا الرابط برقم الهوية.
  • خدمة إعرف دورك، وهي خدمة أتاحت فرصة للمواطنين المسجلين على قوائم الإنتظار؛ بمعرفة دورهم وموعد حصولهم على القرض العقاري، وهي خدمة جديدة تم إطلاقها بالموقع.
  • خدمة عجلها، وهي خدمة يقدمها البنك العقاري السعودي للمواطنين على قوائم إنتظار الصندوق .
  • التسجيل بشكل ألي في القرض العقاري المعجل والبناء الذاتي، خدمة مميزة جداً من خدمات الصندوق .
  • خدمة القرص المرن، وهي خدمة حديثة، حيث أعلن عنها الصندوق مؤخراً، في المؤتمر الصحفي الخاص بمنتجات الدفعة الرابعة لحملة سكني 2018 .
  • خدمة المستشار العقاري .
  • خدمة حاسبة الدعم .

ويمكنك الاستفادة من تلك الخدمات، بمجرد التسجيل في صندوق التنمية العقاري ، وقامت وزارة الإسكان بالإشتراك مع صندوق التنمية العقاري، بإصدار أسماء دفعة المستحقين الجديدة من حملة سكني، ونوهت أنها تتوقع تخصيص 200 ألف وحدة تقريباً خلال عام 2019م، ويمكن الإستعلام عن أسماء المستحقين برقم الهوية .

التسجيل في صندوق التنمية العقاري
التسجيل في صندوق التنمية العقاري

 

قد يُهمك :  

التسجيل في سكني .. تعرف على طريقة التسجيل وشروط التقديم

كيفية التسجيل في صندوق التنمية العقاري

 

يمكن لكافة مواطني السعودية، الحصول على سكن أو قرض عقاري، عند التسجيل في صندوق التنمية العقاري ، والإستفادة من جميع الخدمات المُتاحة، بإتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي كالتالي :

  • الدخول الى بوابة صندوق التنمية العقاري الإلكترونية عبر هذا الرابط .
  • قم بإختيار التسجيل في صندوق التنمية العقاري .
  • إملاء البيانات المطلوبة، وهي بيانات شخصية عن الشخص وأسرته، وبعض البيانات عن الدخل.
  • بعد إستكمال البيانات المطلوبة، يجب تفعيل الحساب لإتمام التسجيل في صندوق التنمية العقاري .
التسجيل في صندوق التنمية العقاري
التسجيل في صندوق التنمية العقاري

تحديث بيانات صندوق التنمية العقاري

 

نوه الصندوق العقاري عن ضرورة تحديث البيانات، بعد التسجيل في صندوق التنمية العقاري، والتحقق من صحة البيانات التي سجلها، وذلك حتى يستطيع الحصول على قروض التمويل العقارية، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها الصندوق.

وقام الصندوق بإنشاء بوابة إلكترونية خاصة بتحديث البيانات، ويمكن الدخول إلى الخدمة من خلال هذا الرابط، ويمكن عمل تحديث البيانات سواء لبرامج دعم المدنيين، أو لبرامج دعم العسكريين والتي تم إنشائها حديثاً، حيث تم تخصيص قرض حسن إضافي للعسكريين، يسدد لهم بعد الإنتهاء من سداد القرض العقاري المدعم .

وفي نهاية المقال، نكون إطلعنا على كيفية التسجيل في صندوق التنمية العقاري ، ومعرفة الخدمات المٌقدمة من قُبل وزارة الاسكان، ونتمنى أن ينال على إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى