Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات وزارة العمل

التسجيل في طاقات للباحثين عن عمل وأصحاب الشركات خطوة بخطوة

التسجيل في طاقات خدمة إلكترونية مُقدمة على البوابة الوطنية للعمل، تخدم كافة الشباب الخريجين في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل على الربط الوظيفي بين الباحثين عن العمل وأصحاب المؤسسات والشركات، كما تُقدم العديد من البرامج التوظيفية، وعلى رأسها برنامج حافز. ويُمكن الاستفادة من الخدمات المُتاحة من خلال الموقع الرسمي الخاص بطاقات.

بالإضافة إلى خدمة التسجيل في طاقات ، فإن الموقع يُقدم عدد كبير من الخدمات الأخرى، والتي تنطوي على أهمية كبيرة لجميع مستخدميها، فهو يعمل كهمزة وصل بين الباحثين عن عمل وأصحاب الشركات؛ الذين يبحثون عن موظفين بمواصفات ومؤهلات مُحددة، مع ضمان حقوق مستخدمي الموقع من الباحثين عن عمل. ويقوم الموقع بعرض الفرص الوظيفية عن طريق قنواته الخاصة، لعرض مُتطلباته الوظيفية بشكل تقني ومنظم علي أعلي مستوى.

طريقة التسجيل في طاقات

 

هناك عده خطوات يجب إتباعها بدقة؛ لكي يتم التسجيل في طاقات بشكل صحيح، وينقسم التسجيل إلى نوعين، التسجيل كصاحب مؤسسة أو كباحث عن العمل، وسوف نتناول الطريقتين بالتفصيل بداية مع التسجيل كباحث عن وظيفة  وهي كالتالي :

  • أولاً يجب عليك الدخول إلى البوابة الإلكترونية طاقات، عبر الرابط .
  • وتقوم بالضغط على “مستخدم جديد”.
  • ثم اختيار التسجيل “كباحث عن عمل” .
  • في الصفحة التالية، سيطلب الموقع مليء استمارة التقديم، بداية من سؤالك إذا كنت سعودي الجنسية ام انك شخص مقيم، تنتمي إلى جنسية أخرى، وهي خطوة هامة وفي المقابل سيطلب منك رقم هويتك الشخصية.
التسجيل في طاقات
التسجيل في طاقات
  • وإذا كنت مقيم، فهناك طريقة صحيحة لكتابة رقم الهوية وهي، كتابة حرف T ثم بعد ذلك يأتي تاريخ الميلاد مكتوب بالتاريخ الهجري، وهي من الخطوات التي يرتكب الكثيرين أخطاء في إجرائها؛ وبالتالي لا يستطيع التسجيل في طاقات .
  • قم بعد ذلك بالضغط علي أيقونة “تسجيل الدخول”، وسوف يطلُب منك اختيار اسم مُستخدم، وتحديد كلمة السر.
  • وبعد ذلك سيتم تحويلك إلى البيانات الإضافية، والتي يكون على رأسها البريد الإلكتروني الخاص بك ، ورقم الهاتف، وسيقوم بإرسال رمز بريدي تأكيد لحسابك.
  • قم بإدخال ذلك الرمز في الخانة المُخصصة لهُ، وبذلك يكون تم التسجيل في طاقات بنجاح .
التسجيل في طاقات
التسجيل في طاقات

التسجيل في طاقات كصاحب عمل

 

إذا كنت ترغب بـ التسجيل في طاقات كصاحب عمل، سيتعين عليك إتباع الخطوات التالية :

  • الدخول على الموقع الرسمي لطاقات، من هنا .
  • ثم اختيار تسجل كصاحب شركة، وذلك باستخدام كلمة السر واسم المستخدم الخاص بك؛ والمُسجل مُسبقاً لدى وزارة العمل كصاحب منشأة.
  •   والنقر على أيقونة “دخول”، وسيتم تحويلك مُباشرةً إلى الصفحة الرئيسية، والتي تعرض كافة الباحثين عن عمل؛ فيما يخص منشأتك أو مجال العمل الذي تُقدمه .

قد يُهمك :  برنامج طاقات : تعرف على الخدمات التي يقدمها طاقات وطريقة التسجيل

خدمات بوابة طاقات الإلكترونية

 

بمُجرد التسجيل في طاقات على البوابة الالكترونية الخاصة بها، ستجد الكثير من الخدمات المميزة التي ينفرد بها الموقع، حيثُ تُقدم عدد من البرامج التدريبية المتخصصة لمُستخدمي الموقع ، وهو ما يجعله يتصدر في قوائم المواقع الأكثر أهمية في المملكة العربية السعودية، وتواصله بشكل مباشر مع مراكز التأهيل والتوظيف، والتي من شأنها مُساعدتك في تنمية مهاراتك الشخصية والعملية؛ لكي تُصبح على أتم الاستعداد لنَيل الفرص الوظيفية، وتشمل الخدمات على الآتي :

  • خدمة أوسمة طاقات : من أهم الخدمات التي يقدمها طاقات، يتم عن طريقه التسجيل في البوابة الوطنية للعمل، وتقوم فكرة البرنامج على نظام تجميع نقاط عن طريق بعض الأنشطة على الموقع، ويُمكن من خلالها استبدال النقاط بمجموعة من المكافآت مثل “قسائم الشراء من المحلات المختلفة”.
  • خدمة الدعم الوظيفي النوعي : من أبرز الخدمات التي يقدمها طاقات، والتي تقوم على أساس ضمان تقديم الحد الأدنى من المرتبات للباحثين عن العمل من مستخدمي طاقات، ومُتابعة ذلك بشكل مُنظم ودوري مع صاحب المؤسسة؛ المُقدم لعروض العمل في طاقات .

أهمية التسجيل في طاقات

 

ما يبرز أهمية التسجيل في طاقات هو تطوير الحياة المهنية للمُسجلين في الموقع كباحثين عن عمل، وذلك عن طريق تولي تفعيل فكرة الإرشاد المهني، والذي يتدرب من خلالها المستخدمين على كيفية تطوير ملفاتهم الشخصية على المواقع، بحيث تكون مُناسبة لمتطلبات سوق العمل، بالإضافة للدور الذي يلعبه الموقع في تقديم الدورات التي يكون من شأنها دعم المهارات الشخصية للمُستخدمين.

قد يُهمك :  تحديث بيانات حافز عبر بوابة طاقات بالخطوات وشروط وخطوات التسجيل

وفي ختام مقالنا نكون تطرقنا لكل ما يتعلق بموقع طاقات، بدايةً من طريقة التسجيل في طاقات مروراً بكل الخطوات التي يجب إتباعها، وقد سلطنا الضوء بشكل كافي على معظم الخدمات التي يُقدمها الموقع، ونتمنى أن يكون المقال حظى على إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى