أبشر الجوازاتابشر

تاريخ انتهاء الاقامة وخطوات الاستعلام من خلال موقع أبشر للجوازات

تاريخ انتهاء الاقامة بالمملكة العربية السعودية وبمعنى أدق الاستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة هي خطوة من أهم الخطوات التي يقوم بها المقيمين داخل المملكة العربية السعودية حتى لا يتعرضون للعقوبات المقررة عن طريق حملة وطن بلا مخالف.

وقامت وزارة الداخلية السعودية بتوفير البوابة الإلكترونية أبشر حتي يستعلم المقيمين عن تاريخ انتهاء الاقامة وصلاحيتها من أجل القدرة على تجديدها في الوقت المناسب دون أن تتخذ ضد المقيم اياً من الإجراءات القانونية من خلال هذا الرابط .

ما يوفر عليك الوقت والجهد المبذول في تلك الأمور القانونية وبالتالي أصبح الأن بإمكانك الانتهاء من إلزامات الدولة بشكل سريع ، وأكثر راحة.

الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة

 

قامت وزارة الداخلية السعودية باخطار جميع المقيمين و الوافدين في المملكة العربية السعودية بسرعة الاستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة لمعرفة مدى صلاحيتها، واذا كان تاريخ انتهاء الإقامة قد حان فلابد من إتخاذ الإجراءات اللازمة لتجديدها.

  1. لمعرفة تاريخ انتهاء الاقامة يقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية أبشر الجوازات من خلال هذا الرابط.
  2. بعد ذلك اضغط على ايقونة الاستعلامات الإلكترونية.
  3. ثم اضغط على اختيار الجوازات من القائمة الجانبية التي تظهر لك من الاستعلامات الإلكترونية.
  4. رابعا : ثم قم باختيار ايقونة الاستعلام عن صلاحية الاقامة .
  5. واخيرا  ادخل رقم الاقامة والرمز المرئي الظاهر أمامك ، ثم تقوم بالضغط على كلمة عرض لعرض البيانات كما هو موضح في هذه الصورة بينها تاريخ انتهاء الإقامة
تاريخ انتهاء الاقامة
تاريخ انتهاء الاقامة

عقوبة مخالفة عدم تجديد الاقامة المنتهية الصلاحية 

 

على رغم تسهيل الأمور القانونية بالمملكة العربية السعودية إلا أن الدولة لا تتهاون في حدوث أخطاء أو تباطئ من قبل المُقيمين بها، لذا تفرض العقوبات على كل من يُخالف القانون أو يتهاون به.

وإذا كنت لم تقم بتجديد الاقامة المنتهية الصلاحية قبل ثلاثة أيام من تاريخ انتهاء الإقامة ،  تُعتبر من مخالفين القانون وبالتالي فيطبق  عليك غرامة مالية قدرها 500 ريال ، و يتم تضاعف المبلغ في حالة تكرار هذه المخالفة فأحذر منها .

ولذا من الأفضل دائما  الاستعلام عن صلاحية الاقامة ، ومتابعة الموقع الإلكتروني بشكل مستمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق