Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات التأمينات والضمان الاجتماعي

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي عبر موقع وزارة العمل بالخطوات

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي ، خدمة الكترونية مُقدمة من قِبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،  وقامت الوزارة بتوفير الخدمة عبر موقعها الالكتروني الخاص بها، حيث تٌتيح التواصل بسهولة مع عملائها، والوصول إلى أماكن تواجد المواطنين غير القادرين، وتساعد المواطنين على إتمام التحديث الكترونياً.

تهدف الخدمة الالكترونية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي؛ إلى وصول الدعم المٌقدم من الوزارة إلى كافة المواطنين المُستحقين، وعملت على التطوير من آلية العمل الالكتروني، لتسهيل إجراءات التحويل المالي إلى الشخص المُستحق، عن طريق الحساب البنكي الخاص به، وذلك بهدف رفع جودة خدمة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي.

 

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

 

وقد وصل مستوى إنجاز تحديث بيانات الضمان إلى 84 %، ويُعد هذا إنجازاً كبيراً خلال فترة زمنية قصيرة، وتم التحديث من خلال عدد كبير من المواطنين، من جميع أنحاء المملكة، ومن خلال تلك الخدمة، يستطيع المُستفيد أن يقوم بتحديث كافة البيانات الخاصة به، مثل: البيانات الشخصية، بيانات حساب البنك، بيانات الدخل الشهري، بيانات التواصل والعنوان، وفي النهاية يتم الموافقة على الشروط.

وسنقوم من خلال هذا المقال، شرح كيفية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، والاستعانة ببعض الصور التوضيحية، والتي سوف تساعدك في إتمام التحديثات اللازمة بسهولة ويُسر.

 

خطوات تحديث بيانات الضمان

 

يجب عليك أن تكون مٌسجل بالفعل على الموقع الالكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لكي تستطيع استخدام خدمة تحديث بيانات الضمان ، ويُمكنك الاستفادة من الخدمة، بإتباع الخطوات التالية :

  • يجب الدخول أولاً على البوابة الالكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر هذا الرابط.
  • من خلال الرابط السابق، سيتم الدخول على الخدمة مُباشرة.
  • ثم تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك، من خلال رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بك، ثم النقر على زر “دخول”.
تحديث بيانات الضمان
تحديث بيانات الضمان
  • إذا كان لديك حساب مُسجل بالفعل، ستقوم بالدخول على “بياناتي”، وسوف تظهر كافة البيانات الخاصة بك، وتستطيع الإطلاع عليها، وعمل التعديلات اللازمة.
  • تشمل تلك البيانات على الآتي : ( البيانات الشخصية، العنوان والتواصل، بيانات الحساب البنكي، بيانات الدخل، الموافقة على الشروط ).
تحديث بيانات الضمان
تحديث بيانات الضمان
  • بعد عمل التعديلات اللازمة في بيانات الحساب البنكي، ستقوم بالضغط على “التالي”.
  • في الصفحة التالية، يجب الإفصاح عن كافة مصادر الدخل التي تتقضاها.
تحديث بيانات الضمان
تحديث بيانات الضمان
  • لكي يكتمل تحديث بيانات الضمان ، يجب الموافقة على شروط النظام، ثم الضغط على “حفظ”.

تحديث بيانات الضمان

تحديث بيانات الضمان

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي

 

يجب التسجيل في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والاستفادة من الضمان الاجتماعي، والحصول على الإعانة المالية، واستخدام خدمة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، ولكي تقوم بالتسجيل، سيتعين عليك الالتزام بالخطوات التالية:

تحديث بيانات الضمان
التسجيل في الضمان الاجتماعي
  • سيتم إسال كلمة المرور المؤقتة على الجوال الخاص بك، ثم تقوم بتسجيل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور المؤقتة.
  • بعد ذلك قم بتعديل كلمة المرور، والتأكيد عليها.
  • وسيظهر إليك نموذج بيانات التسجيل على النظام، والتي تحتوي على خمس خانات رئيسية.
  • تشمل الخانات على البيانات التي تم ذكرها سابقاً، وهي ( البيانات الشخصية، العنوان والتواصل، بيانات الحساب البنكي، بيانات الدخل، الموافقة على الشروط ).
تحديث بيانات الضمان
التسجيل في الضمان الاجتماعي
  • سيتعين عليك تعبئة كافة البيانات المطلوبة في جميع الحقول، ثم الضغط على “حفظ”.

 

وبهذا نكون شرحنا بالتفصيل وبالصور، طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي، وخطوات تحديث بيانات الضمان ، ويُمكنك مُتابعة باقي الخدمات الالكترونية، عبر موقعنا الالكتروني هذا.

زر الذهاب إلى الأعلى