Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أبشر الأحوال المدنيةابشر

حجز موعد الاحوال المدنية : الخطوات وشروط الحجز للنساء وطريقة طباعة النموذج

حجز موعد الاحوال المدنية .. تبذل وزارة الداخلية السعودية مجهوداً كبيراً من اجل النهوض بالمستوى الخدمي المقدم للمواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، ويأتي ذلك ضمن حملة التيسير على المواطنين.

فعلت وزارة الداخلية السعودية خدمة الكترونية مميزة يتمكن من خلالها المواطن داخل المملكة من حجز موعد الاحوال المدنية عبر الانترنت فقط،  دون الاحتياج إلى بذل مجهود واستتنذاف الوقت الذي كان يستهلكه المواطن، من أجل الحصول على موعد محدد لاستخراج مستندات خاصة به من قبل هيئة الأحوال المدنية.

حجز موعد الاحوال المدنية

 

نشرت الحكومة السعودية طرق حجز موعد الاحوال المدنية للمقيمين ، عن طريق مقاطع فيديو مصورة توضح بكل سهولة وبساطة خطوات الحصول على موعد حجز، فضلا عن قيام المعنيين بوزارة الداخلية بتوضيح كافة الخدمات المقدمة للمواطن، من خلال البوابة الالكترونية الخاصة بها وهي أبشر وزارة الداخلية السعودية.

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها سوف تستقبل عبر بوابة أبشر الأحوال المدنية الخاصة بها، جميع الطلبات المقدمة من المواطنين، والتي تخص حجز موعد في الأحوال المدنية السعودية، لاستخراج العديد من الوثائق والمستندات الهامة بطرق سهلة وبسيطة وبدون مجهود، كما أطلقت وزارة الداخلية السعودية خدمة حجز موعد الأحوال المدنية في 11 موقع جديد، يوجد 5 مواقع منهم في مدينة مكة المكرمة، و 4 آخرين في منطقة القصيم، و 2 في المنطقة الشرقية.

حجز موعد الاحوال المدنية عبر أبشر

 

كيفية حجز موعد الاحوال المدنية للمقيمين .. خطوات الحجز موجودة بالتفصيل على موقع الحكومة السعودية من خلال الرابط التالي ، للدخول وحجز موعد أدخل على الرابط المباشر هنا .

 

حجز موعد الاحوال المدنية
حجز موعد الاحوال المدنية

 

أبشر الاحوال المدنية

 

أكدت الوزارة أن هذه الخدمات سوف تعمل على توفير الراحة اللازمة للمواطن السعودي ؛من أجل النهوض بكافة المؤسسات الحكومية التي تعمل على خدمة المواطن، حيث أصبح الآن كل ما على المواطن هو الدخول على بوابة أبشر الإلكترونية عبر الإنترنت، والقيام بتصفح الخدمات التي يريدها ومن خلال ضغطة على الخدمة المطلوبة سوف يقوم بإنجاز ما يريد.

كما يستطيع المواطن  حجز موعد الاحوال المدنية بكل يسر فقط من خلال الهاتف المحمول أو من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص به،داخل منزله أو خارجه أو في أى مكان أخر كما يمكنه الاستفادة من خدمات أخرى كثيرة تم توفرها أيضا عبر موقع ابشر الرسمي الالكتروني، وقام المعنيين بوزارة الداخلية بتوضيح كافة الخدمات المقدمة للمواطن من خلال البوابة الالكترونية الخاصة أبشر وزارة الداخلية السعودية.

ومن جانبه أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها سوف تستقبل عبر بوابة أبشر الخاصة بها جميع الطلبات المقدمة من المواطنين والتي تخص حجز موعد الاحوال المدنية السعودية لاستخراج العديد من الوثائق والمستندات الهامة بطرق سهلة وبسيطة وبدون مجهود.

حجز موعد الاحوال المدنية للنساء

نماذج الاحوال المدنية

أوضحت وزارة الداخلية السعودية عبر موقعها الرسمي عن توافر بعض الاشتراطات الأساسية للنساء حتى أصبح الآن للنساء أحقية تجديد بطاقة الأحوال المدنية فقط من خلال البوابة الرسمية لموقع الأحوال المدنية الإلكتروني.

شروط قبول نماذج الاحوال المدنية للنساء

  • إحضار صورتين شخصيتين حديثتين ملونتين مقاس 4×6 توضح الوجه كاملًا مع ستر الشعر.
  • أن تكون قد أتمت عمر ثمانية عشر عام في حالة عدم زواجها بعد.
  • المتزوجات لا يوجد عُمر محدد لهنّ لإصدار بطاقة أحوال مدنية.
  • تجهيز سجل الأسرة أو دفتر العائلة مع صورة مطابقة للأصل.
  • توافر شهادة الميلاد مع صورة مطابقة للأصل.
  • إقرار من ولي الأمر أو تعريف من المدرسة التابعة لها، أو جهة العمل التابعة لها.
  • حضور ولي الأمر، أو أحد المحارم.
  • وجود بطاقة الأحوال المدنية القديمة.
  • تعبئة بيانات النموذج الصادر من وزارة الداخلية السعودية المخصص لذلك وهو نموذج رقم 58.

كما أكدت وزارة الداخلية في  أنه في حالة عدم توفر تلك الشروط كاملة لن يتمكن” لمقدمة “الطلب من إنجازه.

طباعة نموذج الاحوال المدنية

 

وفرت  وزارة الداخلية كافة الاحتياجات الخاصة التي يمكن للمواطن من خلالها إنجاز كافة الإجراءات القانونية للحصول على ما يريد من خلال الخدمات الإلكترونية المقدمة ، كما وفرت الوزارة النماذج الإلكترونية المختلفة على الموقع الخاص بها، وأكدت الوزارة أن تلك الخدمات جميعها، من أجل تسهيل تداوله وطباعته من قِبل المواطنين والمقيمين.

وللقيام بذلك من خلال جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بالمواطنة الراغبة في تجديد بطاقة الأحوال المدنية وذلك من خلال تلك الخطوات:

  • استخدام برنامج Adobe Acrobat reader.
  • توافر برنامج دعم اللغة العربية.
  • الضغط على الرابط الموجود بموقع الوزارة في صفحة النماذج بالأسفل.

أقرأ أيضا:  حافز | شروط وطريقة التسجيل في برنامج حافز للحصول على فرصة عمل

بيانات تجديد بطاقة الاحوال المدنية

 

شددت مصلحة الجوازات في المملكة على المتقدمة لتجديد بطاقة الاحوال المدنية الاطلاع على كافة البيانات الموجودة المرفقة بنموذج تجديد بطاقة الأحوال المدنية ،والتأكد من توافر  البيانات كاملة دون أي إخلال في أحد البيانات ومعرفة كافة ما هو موجود بالنموذج من معلومات مطلوبة ،قد تغيب عن المتقدمة حال وجودها للتقديم فتقوم بتوفير تلك المعلومات فور طباعتها للنموذج وقبل الذهاب للتقديم.

كما  يجب على المتقدمة أيضا توافر المرفقات والمستندات الثبوتية المطلوبة والمحددة بالنموذج ،وتوثيقها من الجهات الرسمية المختصة بتلك الشؤون ،وذلك لإتمام نموذج تجديد بطاقة الأحوال للنساء من خلال موقع الأحوال المدنية المخصص لتقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين.

أقرأ  أيضاً: حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية السعودية خطوة بخطوة

وتعد هذه تقريبا معظم المعلومات التي قد تود معرفتها  عزيزي القاريء عن نظام وكيفية حجز موعد الاحوال المدنية السعودية ويمكنك الاستفادة منها بشكل رائع وبسيط وسهل، ونتمنى لجميع المواطنين مزيد من التقدم والرخاء والتفوق والنجاح ولوطننا الحبيب الازدهار الدائم.

زر الذهاب إلى الأعلى