Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ابشر

خدمات أبشر الالكترونية : طريقة الاستعلام وتحديثات خدمات ابشر الالكترونية

خدمات أبشر الالكترونية .. تعد من الخدمات التي اطلقتها وزارة الداخلية السعودية للمواطنين داخل اراضي المملكة العربية السعودية،  وذلك لإجراء معاملات المواطنين الخاصة دون الحاجة الى مراجعات الاداريين، وذلك من خلال الربط بين كافة القطاعات الحكومية بطريقة الكترونية، وذلك ليتم خدمة اكثر من (11) مليون مشترك، كما تقدم منصة أبشر حوالي (160) خدمة الكترونية بصورة مجانية خلال (24) ساعة يومياً، من اجل تسهيل الخدمات على المواطنين السعوديين.

تحديثات خدمات أبشر الالكترونية

 

تم اطلاق مجموعة من التحديثات للعديد من خدمات أبشر الالكترونية وأبرزها التحديثات الخاصة بقوانين المرور الجديدة، وايضا التحديثات الخاصة بجواز السفر، خلال شهر جمادي الآخر للعام الهجري (1439)، وذلك ضمن التطورات التكنولوجية لكافة مؤسسات المملكة وربطها جميعا بطريقة الكترونية من اجل توفير كلا من الوقت والجهد المبذولين من قبل المواطنين، وايضا لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية لخطة التطوير (2030).

الاستعلام عن خدمات أبشر الالكترونية

 

حيث قامت وزارة الداخلية السعودية بإقرار العديد من القوانين الجديدة للمرور، والتي اطلقتها منصة أبشر بتقديم العديد من خدمات أبشر الالكترونية ، وذلك في اطار العمل على تنظيم كافة الحركات المرورية، كما تمكن المواطنين من كلا من اصدار وتجديد رخص القيادة وايضا التعرف على كافة المخالفات المرورية عن طريق البوابة الالكترونية لمنصة أبشر، ونوضح لكم خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية والتعرف على الغرامات ، فيما يلي :

  • الدخول على الصفحة الرئيسية لمنصة أبشر عبر الرابط
  • بعدها تقوم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك.
  • وبعد التأكد من صحة الرقم، تقوم بإدخال رمز التحقق بصورة صحيحة.
  • تقوم بكتابة كلمة كلمة المرور الخاصة بك.
  • بعد ادخالك لكلمة المرور تقوم بالنقر على “عرض”.
  • تقوم بالنقر على “الاستعلامات الالكترونية” والتي توجد في اعلى الصفحة.
  • تنتقل الى صفحة أخرى، تقوم فيها بالضغط على أيقونة “المرور”.
  • بعدها تقوم بالنقر على “المخالفات المرورية” ثم تظهر لك كافة المخالفات المرورية الخاصة بك، وايضاً يتم تحديد المبلغ المراد تسديده وفق الطريقة المناسبة لك.
خدمات أبشر الالكترونية
خدمات أبشر الالكترونية

قد يُهمك :  استعلام عن اقامة : الخطوات وطريقة تجديد الاقامة وغرامة التاخير

خدمات أبشر العامة

 

تقدم منصة أبشر العديد من الخدمات العامة والتي تخص ديوان الوزارة وايضا العديد من خدمات أبشر الالكترونية ، ونوضحها لكم فيما يلي:

  • تقدم العديد من الخدمات الخاصة بإدارة الجوازات ومنها (خدمات التأشيرات، إصدار وتجديد الاقامات والاستعلام عن صلاحيتها، وايضاً إصدار تأشير الخروج والعودة والغاءها، واصدار جوزات السفر والغاءها).
  • ومن الخدمات التي يمكن الاستعلام عنها كلا من رصيد الخدمات المتبقية، والتعاميم، والمعاملات.
  • الخدمات الخاصة بإدارة الأحوال المدنية منها (خدمة بياناتي، خدمات التعريف بتابع، الاستعلام عن التأمين الصحي، الإبلاغ عن الوثائق المفقودة، حجز موعد، خدمات تقدير).
  • امكانية الاستعلام الكترونيا عن كافة البيانات الشخصية لكلا من المقيمين والمواطنين والعاملين ومنها (تعديل المهنة ، التأمين الصحي الخاص بالمقيمين، امكانية الاستعلام عن البصمة، والاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين).
  • الخدمات الخاصة بإدارة المرور وهي (خدمات المركبات ،إضافة مستخدم للمركبة، تجديد استمارة المركبة، تجديد رخصة القيادة، الغاء مستخدم للمركبة، طلبات تفويض للقيادة في انتظار الموافقة، طلبات تفويض مستخدم فعلي في انتظار الموافقة، الاستعلام عن تفويض مركبات أملكها، وغيرها من الخدمات الأخرى).

وفي النهاية نتمنى ان نكون اوضحنا لكم القدر الوافي من المعلومات الهامة عن خدمات أبشر الالكترونية ، واوضحنا لكم كلاً من كيفيه الاستعلام عن الخدمات، والتحديثات التي طرأت عليها ،وايضا اوضحنا كلا من الخدمات العامة والالكترونية الخاصة بمنصة أبشر، نتمنى ان ينال اعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى