أبشر الأحوال المدنية

خدمة بياناتي: تعرف على خطوات التسجيل وتحديث البيانات

خدمة بياناتي  هي إحدى خدمات وزارة الداخلية، بالتعاون مع كافة القطاعات والوزارات الحكومية، وتم طرح الخدمة لتسهيل عملية إنهاء الإجراءات، ومعاملات المواطن السعودي، وتوفير الوقت والجهد، في استخراج المستندات والأوراق، أما الآن فأصبح من السهل، الإطلاع على بيانات المواطن، دون الذهاب إلى مكتب الأحوال المدنية.

وفي الوقت الحالي،يستطيع أي مواطن، تفويض الجهة الحكومية إلكترونياً، بدلاً من زيارتها، لتطلع على بياناته، والحصول علي (برنت) للمعلومات، ويقوم القطاع الحكومي المفوض، بإطلاعه على البيانات، وإكمال الإجراءات الخاصة بالمواطن، دون ضرورة وجود (برنت) من قبل الأحوال المدنية، وتم تطبيق خدمة بياناتي  في الكثير من القطاعات الحكومية.

خدمة بياناتي

 

من خلال خدمة بياناتي، يمكن تفويض أي جهة حكومية، والإطلاع على بيانات المواطن، عبر بوابة وزارة الداخلية، وصنع قنوات تواصل مباشرة، بين كافة الوزارات والموظفين في الجهات الحكومية، ومنح الصلاحية، للإطلاع علي جميع بياناتهم.

قد يُهمك :  خدمة تقدير : تعرف على خطوات التسجيل ومميزات الخدمة

 

لتحقيق الاستفادة التامة من خدمة بياناتي ، يجب علي المواطنين المسجلين في بوابة وزارة الداخلية، التحقق من إدخال كافة بياناتهم بشكل صحيح، وهناك عدة مميزات، تتميز بها الخدمة، للمواطنين السعوديين، سوف نذكرها لكم، وهي كالتالي :

  • تمكين الموظف من متابعة، وتحديث بياناته باستمرار إلكترونياً، في أي وقت.
  • إتاحة طباعة (برنت ) للمعلومات في الحال، دون جهد ومشقة، أو الذهاب لمقر الخدمة المدنية.
  • استعلام الجهات الحكومية علي بيانات الموظفين إلكترونيا.
  • تهدف بياناتي، إلي عدم إهدار واختصار الوقت، للمواطن .
  • سرعة وسهولة، إنهاء المعاملات والإجراءات.

قد يٌهمك :  خدمة تحسين : تعرف على الخطوات وشروط التسجيل

خدمة تحديث البيانات

 

ناشدت ” مديرية الأحوال المدنية”، كافة المواطنين السعوديين بضرورة تحديث بيانات المهنة، في أسرع وقت علي بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية، من خلال خدمات أبشر، والقيام بتحديث كافة البيانات للمواطنات والموطنين، نظراً للتغيرات التي قد تطرأ، علي حالة المواطن، ووفقاً لما جاء في قانون الأحوال المدنية، بتحديث البيانات.

كما أكد المتحدث الرسمي، على ضرورة التحقق من أن البيانات المسجلة، هي لنفس الشخص، ليتم تدوينها وحفظها، بشكل صحيح، مما يسهل الوصول للأشخاص، وتكون جاهزة حال الطلب، والهدف من ذلك، توافق معلومات المواطن مع الواقع، ولتحديث البيانات الخاصة بالمهنة، عليك إحضار خطاب حديث التاريخ من العمل، مختوم وموقع من السجل المدني.

وفي نهاية المقال، نكون وفرنا لكم، كافة المعلومات عن الخدمات المقدمة، من وزارة الداخلية بالتعاون مع الوزارات الأخرى ومنها خدمة بياناتي ، وذلك لتحقيق”رؤية 2030″، لنشر التحول الرقمي، في كافة الخدمات الحكومية، والحرص على توفير كافة الخدمات، لخلق حلقات التواصل بين المواطنين والوزارات.

Content Protection by DMCA.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق