Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات مالية

فتح حساب الراجحي للمقيمين في السعودية: الشروط والخطوات

خطوات الحصول على قرض بنك الراجحي للمقيمين الاجانب في المملكة

فتح حساب الراجحي للمقيمين أمر هام جدًا للوافدين في السعودية.. وتعد المملكة العربية من أكثر الدول الجاذبة للعمالة الخارجية, وبحسب دراسات وإحصائيات فإن العمالة الوافدة تتجاوز 9.2 مليون شخص, ويحتاج هؤلاء الوافدين سواء أفراد أو عائلات إلى عدد كبير من الخدمات

 

ويعد مصرف الراجحي من أشهر بنوك المملكة العربية السعودية على الإطلاق, وتم تأسيسه منذ أكثر من نصف قرن ويقدم لمستخدميه كافة الخدمات والمعاملات البنكية , و فتح حساب الراجحي للمقيمين في السعودية أمر ضروري للغاية للاستفادة من هذه الخدمات مثل الإقتراض ودفع الفواتير المختلفة وإستخدام ماكينات الصرف الآلي المنتشرة في معظم شوارع مدن المملكة العربية السعودية والحصول على دفتر الشيكات.

 

ووفرت إدارة بنك الراجحي مؤخرًا خدمة فتح حساب الراجحي للمقيمين من خلال الانترنت ودون الحاجة إلى الذهاب إلى فروع البنك، مما يسهل عملية الاقتراض للعملاء وخدمات استعلام الحساب وجميع تفاصيل القروض.

قد يهمك: التسجيل في امان الراجحي : الخطوات ومزايا التسجيل

شروط فتح حساب الراجحي للمقيمين

 

والحقيقة أن المصرف لا يضع شروطًا صعبة لفتح حساب للمقيمين ولكنها في مجملة بسيطة وسهلة, فلابد أن يتجاوز سنك ال18 عام, كما يشترط أن يكون مقيم داخل المملكة العربية السعودية والتأكد من خلو جميع البيانات من أي أخطاء.

  1. لفتح حساب الراجحي للمقيمين في المملكة العربية السعودية, يجب على الأجانب الدخول إلى صفحة إنشاء حساب جديد للأجانب عبر هذا الرابط
  2. عليك بقراءة الأحكام والشروط والموافقة عليها, ويطلب منك في الصفحة التالية إدخال البيانات المطلوبة لوهي (الأسم, الجنس, الجنسية, أسم الأب, أسم الجد, المؤهل الدراسي, عدد أفراد الأسرة).
  3. بعد ذلك يطلب منك إدخال معلومات الإتصال, وبالنسبة للرمز البريدي فيمكن معرفة الرمز البريدي للمكان الذي تقيم فيه داخل المملكة من خلال هذا الرابط

قد يهمك: التسجيل في مباشر الراجحي للافراد والشركات خطوة بخطوة

طريقة فتح حساب في بنك الراجحي للاجانب

 

  • بعد ذلك يجب عليك كتابة بيانات الوظيفة التي تعمل بها بالكامل وكذلك معلومات الدخل, ويسألك في نفس الصفحة عن أقرب فرع مناسب لفتح الحساب الجاري منه, وإدخال بيانات الجنسيات الأخرى والضرائب, و بيانات الأسرة وأرقام الهاتف , بالإضافة إلى إدخال العناوين الخارجية إن وجدت.
  • ويجب عليك الذهاب إلى الفرع الذي حددته لفتح الحساب خلال 30 يوماً, وإستكمال كافة الإجراءات والحصول على بطاقة الصراف الآلي.
  • وبمجرد فتح الحساب في مصرف الراجحي يمكنك التمتع بكافة الخدمات التي يقدمها البنك, وكذلك دفع رسوم عدد كبير من الخدمات مثل الكهرباء وغيرها عبر ماكينات الصرف الآلي مع دفع الرسوم الخاصة بهذه الخدمات.

قد يهمك: تحديث بيانات الراجحي عبر الهاتف والصراف والانترنت خطوة بخطوة

شروط الحصول على قرض مصرف الراجحي

 

يمكنك الحصول على قرض من بنك الراجحي، حيث حددت  إدارة مصرف الراجحي عدة شروط للأجانب يجب توافرها للحصول على قرض من بنك الراجحي مباشر للأفراد المقيمين وهذه الشروط هي, أن يكون راتب المقدم للحصول على القرض لا يقل عن 2000 ريال سعودي ويكون ذلك بإعتماد من الجهة التي يعمل بها, والأ يزيد عمر المتقدم للقرض عن 60 عاماً عند ميعاد تسديد الدفعة الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى