Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات التأمينات والضمان الاجتماعي

متى يتم صرف ساند 2019 وقيمة التعويض وخطوات التقديم عليه

متى يتم صرف ساند ؟ يعد هذا السؤال هو السؤال الأشهر الذي يدور بخاطر الكثيرين من المواطنين السعوديين من أجل معرفة موعد الصرف وذلك في ظل اختلاف مواعيد صرف ساند ، وقد تمت الإجابة عن هذا السؤال من قبل مؤسسة التأمينات الاجتماعية، وسوف نتعرف عبر هذا المقال على إجابة سؤال متى يتم صرف ساند وكذلك قيمة ساند وكافة الاسئلة الهامة التي تدور بذهنك حولك صرف ساند.

متى يتم صرف ساند

 

قد أجاب مسؤولي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية على سؤال متى يتم صرف ساند والذي أكد فيه أن موعد صرف ساند لعام 2019 سوف يكون في الفترة ما بين السادس والعشرين من شهر الاستحقاق وحتى بداية الشهر الذي يليه وذلك على أقصى تقدير، وقد أكد المسؤولين أن هذه الفترة هي التي سوف يتم صرف ساند فيها بصورة دورية خلال الفترة القادمة بصورة منتظمة.

كم مكافأة صرف ساند

 

اما عن قيمة تعويض ساند فهي بواقع 60% من متوسط الأجور الشهرية الخاضعة للاشتراك، وذلك عن كل شهر من الشعور الثلاثة، ، ولكن بما لا يتجاوز 9000 ريال خلال الشهر.

وبعد ذلك يتم صرف ساند نسبة 50% عن باقي التسعة أشهر المتبقية ولكن بشرط الا يتجاوز مبلغ التعويض عن 7500 ريال في الشهر، وقد تم وضع حد أدنى لا يقل عن 2000 ريال كمبلغ للتعويض بشرط عدم تجاوز متوسط الأجور الشهرية للأنظمة التي تخضع للاشتراك.

يذكر أن المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قد شدد على أهمية ادخال السبب الحقيقي وراء ترك العامل، وفي حال كشف اي من التزوير في البيانات سوف يتم فرض عقوبة تصل إلى غرامة 10 الاف ريال بالإضافة إلى رد باقي المبالغ التي تحصل عليها المواطن.

خطوات التقديم على صرف ساند

متى يتم صرف ساند
صرف ساند
  • قم بالضغط على الحساب الخاص بك في التأمينات الاجتماعية عبر الموقع الرسمي.
  • بعد ذلك قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة رمز المستخدم وكتابة كلمة المرور، واضغط على كلمة استحقاق.
  • أدخل رقم حسابك البنكي.
  • قم بكتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة بالاتصال
  • في حال كنت من المستحقين سوف يصل إليك رسالة على الهاتف الجوال تنص على تأكيد اسحقاق صرف ساند.
  • أما إذا كنت من غير المستحقين فسوف يصلك إليك رسالة توضح لك اسباب استبعادك.

عزيزي القارئ قد تناولنا في هذا المقال العديد من المعلومات التي تهمك حول نظام صرف ساند والإجابة على سؤال متى يتم صرف ساند للمزيد من الاسئلة والاستفسارات يمكنك التواصل معنا وسوف تجد إجابة لكل ما يدور في ذهنك من اسئلة.

زر الذهاب إلى الأعلى