Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات التعليم

نتائج قياس | طريقة الاستعلام عن نتائج قياس الكترونيًا وعبر الهاتف

نتائج قياس التي يحصل عليها الطالب السعودي بعد أداء إختبارات القدرات العامة والتي تتنوع بين أدبية وعلمية,  هي واحدة من أهم العناصر التي تحدد مستقبله ووجهته الجامعية, ويتبع المركز الوطني الخاص بشؤون القياس والتقويم وزارة التعليم العالي بالمملكة, ومهمته الإرتقاء بمستوى نظام التعليم في بلاد الحرمين وتطوير عقلية الطالب, وإكتشاف أصحاب القدرات الذهنية العالية والمتفوقين, ويوفر المركز تدريب الكوادر ووضع المعايير المناسبة التي تؤهل الطالب للمرحلة الجامعية.

ويمتلك المركز الوطني للقياس بوابة إلكترونية شاملة, تمكن من خلالها أن يقدم مختلف الخدمات مثل التسجيل في الإختبارات والإستعلام عن نتائجها و نتائج قياس بكل سهولة, كما يوفر عدد كبير من البيانات في مختلف المجالات ويتيح إستخدامها في الأغراض البحثية.

نتائج قياس

 

ويقوم المركز الوطني للقياس بإصدار رقم الهوية بشكل مؤقت مع إدارة الرصيد المالي للشخص المستفيد من المركز, ودفع المجهود الكبير والعمل الرائع الذي يقوم به المركز جهات عالمية إلى تكريمه والإشادة بمجهوداتة في تطوير العملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية, حيث حصل على شهادة الأيزو14001 في جودة البيئة, وكذلك شهادة الأوشا في جودة الصحة المهنية, بالإضافة غلى شهادة الأيزو مجدداً ولكن 9001 وهي نسخة أعلي من سابقتها.

الحصول على نتائج قياس

 

دائماً ما يسأل الطلاب وأولياء الأمور عن كيفية الاستعلام عن نتائج قياس لإختبارات القدرات العامة وسط حالة من الترقب نظراً لأهمية هذه النتيجة في تحديد مستقبل الأبناء التعليمي والعملي, وخلال الشرح التالي نوضح خطوات معرفة نتيجة قياس, حيث يتم معرفة نتائج قياس من خلال طريقتين:

 

الاستعلام عن نتائج قياس الكترونيًا

 

  • عليك الدخول إلى الإستعلام المباشر عبر موقع قياس من خلال هذا الرابط
  • يجب أن تقوم بالضغط على نوع الإختبار الذي تريد الإستعلام عنه
  • ثم بعد ذلك يتم البحث عن طريق رقم الإشتراك أو رقم السجل المدني وكتابة الرقم
نتائج قياس
نتائج قياس
  • وبعد ذلك يطلب منك إدخال رمز التحقيق
  • الآن يمكنك الضغط على زر أبحث

خدماتي

الاستعلام عن قياس عبر الهاتف

 

الطريقة الثانية: في حالة عدم إمتلاك أو توافر خدمة الإنترنت فيمكنك الإتصال على رقم المركز الوطني للقياس (920033555) وبعدها سيتم إرسال النتيجة عبر رسالة نصية.

 

تسجيل الإختبارات في نظام قياس

 

وتسهيلاً على الطالب أتاحت البوابة الإلكترونية للمركز الوطني للقياس إمكانية تسجيل الإختبارات إلكترونياً وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط ثم إدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور.

زر الذهاب إلى الأعلى