Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
التاشيرات الالكترونية

نموذج طلب زيارة عائلية وخطوات وشروط الحصول على تأشيرة الزيارة

نموذج طلب زيارة عائلية .. دائماً ما تعمل السلطات داخل المملكة العربية السعودية على توفير الخدمات للمواطنين والمقيمين, فبالنسبة للمقيمين لم يتوقف الأمر عند حقوق العمل وتوفير الخدمات بشكل سريع ومريح, ولكن أتاحت المملكة فرصة تقديم نموذج طلب زيارة عائلية من أجل جلب الأقارب من العائلة لفترات زمنية مختلفة.

وكبقية الخدمات التي تقدمها السعودية, يمكنك تقديم نموذج طلب زيارة عائلية إلكترونياً دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب المختصة.

ويحق لجميع المقيمين داخل المملكة العربية السعودية تقديم نموذج طلب زيارة عائلية, وفي جميع أوقات السنة ما عدا فترة تأدية مناسك الحج وأجازة عيد الفطر, ويمكن للأشخاض اللذين لا يمتلكون مهنة أو عمل أن يتقدموا بـ نموذج طلب زيارة عائلية عن طريق شخص لديه ضمان مهنة وسكن للشخص الزائر, وتتيح لوائح المملكة إمكانية التقدم بطلب الزيارة لجميع المهن والحرف والسائقين.

 

شروط تقديم نموذج طلب زيارة عائلية

 

ولن تتمكن من تقديم نموذج طلب زيارة عائلية أو طلب تأشيرة زيارة عائلية إلا بعد إستيفاء عدد من الشروط والخدمات, وأهم هذه الشروط أن تكون الإقامة صلاحيتها مستمرة لمدة 90  يوماً على الأقل فيما لا تقل صلاحية جواز السفر عن ستة أشهر, وأن تقوم بتسديد كافة الرسوم الخاصة بهذه الخدمة.

ويمنع جلب أكثر من زوجة بطلب تأشيرة الزيارة العائلية, وكذلك لا يحق للأبناء فوق ال18 عام, ويتم تعبئة نموذج طلب زيارة عائلية عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية, يجب أن يحمل المُقيم إقامة عمل وليس مرافق, ويجب تجهيز عدد من الأوراق مثل صورة جواز السفر ومستند يثبت صلة القرابة مثل شهادة الميلاد للأبناء وعقد الزواج.

 

تقديم نموذج طلب زيارة عائلية

 

أما خطوات التقدم بـ نموذج طلب زيارة عائلية فيتنوع بين خطوات إلكترونية من خلال خدمة التاشيرات الالكترونية عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية, وخطوات ميدانية أخرى كالذهاب إلى الغرفة التجارية, ويمكنك معرفة كافة الخطوات من خلال التالي:

  • الدخول إلى بوابة وزارة الخارجية السعودية ومنها نختار خدمة التأشيرات الإلكترونية ونضغط على تقديم طلب زيارة عائلية
  • ستظهر لك نافذة يتم من خلالها إدخال معلومات مقدم الطلب, الأسم, المهنة, العنوان, الجنسية, رقم السجل المدني وأسم صاحب العمل, ومعلومات عن المطلوبين للزيارة
نموذج طلب زيارة عائلية
طلب زيارة عائلية من موقع وزارة الخارجية
  • ستظهر الصفحة التالية وتشمل رقم طلب الزيارة العائلية وبيانات الطلب ويجب عليك حفظها
  • طباعة طلب تأشيرة الزيارة العائلية وختمه من صاحب العمل
  • الذهاب للتصديق عليه من الغرفة التجارية.

الأوراق المطلوبة لتأشيرة الزيارة العائلية

 

قبل الذهاب إلى الغرفة التجارية لتقديم نموذج طلب زيارة عائلية ودفع الرسوم يجب عليك تجهيز هذه الأوراق :

  • خطاب بمفردات المرتب وتعريف بالمهنة على أن وعليهم الختم الخاص بصاحب العمل.
  • أصل وصورة جواز والسفر وكذلك الحال مع الإقامة
  • صورة من عقد الزوج وشهادة ميلاد الأطفال
  • صورة شهادة الميلاد في حالة كون طلب الزيارة للوالدين
  • جواز سفر الوالدين بالإضافة لصورة
  • وقبل كل هذا بيان بأسماء المطلوبين للزيارة مع ختم وتوقيع الكفيل

بمجرد دفع الرسوم في الغرفة التجارية سيظهر لك على الموقع أنه تم التصديق على نموذج طلب زيارة عائلية وتأتي الخطوة التالية بالذهاب إلى السفارة أو القنصلية السعودية في الدولة التي يقيم بها مع إحضار صورة الموافقة على التأشيرة وصورة شخصية للزائر بالإضافة لأصل جواز السفر الخاص به ومستند يثبت صلة القرابة بين صاحب الدعوى والزائر.

 

رسوم نموذج طلب زيارة عائلية

 

تبلغ قيمة طلب الزيارة العائلية نحو 2000 ريال سعودي, ومثلهم كرسوم دخول إلى المملكة العربية السعودية.

ويمكنك متابعة حالة طلبك عبر البوابة الإلكترونية لموقع وزارة الخارجية السعودية, عن طريق إختيار خدمات التأشيرات الإلكترونية ثم نضغط على الإستعلام تعبئة طلب الإستعلام عن تأشيرة عائلية, ويجب إدخال رقم الطلب المطبوع على طلب التأشيرة ورقم الإقامة بمقدم الطلب وإدخال الكود الموجود بالصورة, ثم بعد ذلك ستظهر لك صفحة بها رقم الطلب وتاريخه وكافة التفاصيل الخاصة بنموذج طلب زيارة عائلية مثل الأسم ورقم الاقامة وسبب الزيارة واسم الزائر.

نموذج طلب زيارة عائلية

زر الذهاب إلى الأعلى