Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات التجارة والصناعة والاستثمار

الاستعلام عن شركة برقم السجل التجاري في السعودية

الاستعلام عن شركة برقم السجل التجاري .. الآن وبكل سهولة، أصبح بإمكانك الاستفسار عن بيانات شركة ما، ومعرفة كافة تفاصيلها، كل ما عليك هو معرفة رقم السجل التجاري للشركة، وتتميز تلك الخدمة الالكترونية؛ المُقدمة من قِبل وزارة التجارة والاستثمار؛ أنها تخدم كافة المواطنين في المملكة السعودية، وتعمل على تسهيل إجراءات الاستعلام عن شركة، وذلك قبل إجراء أي تعامل تجاري واستثماري معها.

وفقاً لآلية التطور التكنولوجي الحديث، تقوم الوزارة بتطبيق أعلى طرق التكنولوجيا، سعياً منها للوصول إلى أفضل مستوى من الخدمة، كل ما عليك فعله عزيزي الكريم هو التسجيل في الموقع الالكتروني الخاص  بوزارة التجارة والاستثمار؛ حتى يتسنى لك الاستفادة من خدمة الاستعلام عن شركة برقم السجل التجاري.

 

الاستعلام عن شركة برقم السجل التجاري

 

في السابق، عندما كنا بحاجة إلى الاستعلام عن شركة برقم السجل التجاري ، أو إجراء تعاملات إدارية أو ورقية، كان يلزم علينا الذهاب إلى مبنى وزارة التجارة والاستثمار، وكان يتسبب ذلك في إهدار الكثير من الوقت والمجهود، وتكدس المكاتب الإدارية بالمواطنين والتجار.

ولكن الآن وفي ظل الرؤية الحكيمة للمملكة “2030”، أصبح بإمكانك أن تستفيد من الخدمات التي أطلقتها الوزارة، وإمكانية الاستعلام عن شركة برقم السجل التجاري ، وذلك عبر موقعها الالكتروني الخاص بها، وعن طريق الجوال أو الحاسوب، وبمنتهى السرعة والدقة والأمان، كما يمكنك أيضا طباعة السجل التجاري الكترونياً، دون الحاجة للذهاب لمبني الوزارة.

 قد يهمك: الاستعلام عن السجل التجاري في السعودية خطوة بخطوة

خطوات الاستعلام عن شركة برقم السجل التجاري

 

  • يجب الذهاب إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار، عبر هذا الرابط.
  • اضغط على اختيار تسجيل الدخول، وسيُطلب منك كتابة “اسم المستخدم” و”الرقم السري” الخاص بك، قم بكتابة المطلوب للدخول إلى الموقع.
  • قم باختيار “الخدمات الالكترونية” من القائمة الموجودة أمامك.
  • سيظهر أمامك مجموعة الخدمات المتاحة، قم باختيار الاستعلام عن شركة برقم السجل التجاري .
  • قم بعد ذلك بكتابة رقم السجل التجاري الذي تريد البحث عنه، ثم اضغط على بحث وانتظر النتيجة.
الاستعلام عن شركة برقم السجل التجاري
الاستعلام عن شركة برقم السجل التجاري

 

إذا أردت الحصول على أي خدمة ولم تستطع العثور عليها، بإمكانك اختيار “ابحث عن خدمة”، وكتابة الخدمة التي تريد استخدامها، ومن أهم الخدمات والتي تتصل اتصالاً وثيقاً بموضوعنا اليوم، هي خدمة الاستعلام عن صحة وحالة السجل التجاري، وهي خدمة لا تقل أهمية عن خدمة الاستعلام عن شركة برقم السجل التجاري .

حيث تمكننا تلك الخدمة، من الاستعلام عن حالة السجل، إذا كان منتهي، أو ساري، أو تم إلغاءه، ولا يمكننا أن نغفل عن خدمة إصدار السجل التجاري الكترونياً؛ وذلك لكونها من أهم الخدمات، التي تقدمها وزارة التجارة والاستثمار عبر موقعها الإالكتروني؛ والمتاحة ضمن مجموعة متميزة من الخدمات.

قد يهمك: السجل التجاري في السعودية: إصدار وتجديد وشطب والاستعلام عن السجل

التسجيل على موقع وزارة التجارة والاستثمار

 

التسجيل بموقع  وزارة التجارة والاستثمار؛ ينقسم إلى ثلاثة اختيارات، وذلك حتى يتسنى لأكبر عدد الاستفادة من الخدمات، وسنوضح لكم فيما يلي الأقسام الثلاثة، (للشروع والبدء في التسجيل موقع وزارة التجارة والاستثمار).

  • تسجيل مواطن سعودي ومقيم

يجب عليك أن يكون لديك حساب مسبق في ابشر (إذا لم يكن لديك حساب اتبع هذا الرابط للتسجيل).

  • تسجيل خليجي

وهو الخاص بمواطنين دول مجلس التعاون الخليجي (نقوم بإدخال البيانات الأساسية ورقم الجوال).

  • تسجيل للغير مقيم

لغير المقيم ولكل من لديه حساب في الهيئة العامة للاستثمار (يتم طلب إدخال رقم الجواز مع تاريخ انتهائه).

بعد الانتهاء من خطوة التسجيل في الموقع الالكتروني لوزارة التجارة والاستثمار، أصبح بإمكانك الأن استخدام كافة الخدمات على الموقع، وعلى رأس تلك الخدمات، خدمة الاستعلام عن شركة برقم السجل التجاري .

 

وفي نهاية موضوعنا اليوم، والذي كان واجباً علينا أن نتناوله ضمن موضوعاتنا؛ نظراً لما يحتويه على معلومات هامة للكثيرين، نرجو أن نكون قد اجبنا على استفساراتكم، آملين أن تستمتعوا بالموضوع وباستخدام خدمة الاستعلام عن شركة برقم السجل التجاري . 

زر الذهاب إلى الأعلى