Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات التعليم

التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة: الشروط والأوراق المطلوبة وخطوات التسجيل

التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة ، قامت وزارة التعليم بالسعودية بالإعلان، عن فتح باب التسجيل للروضات الحكومية، ويتم التسجيل من خلال ولي الأمر للروضات، ونفس الخدمة تسجل من قائد المدرسة، للحالات الخاصة ومتابعة الطفل الجديد للروضة، وهي خدمة للأطفال السعوديين والغير سعوديين.

وتسعى الروضات الحكومية، أن تكون من أكثر مؤسسات التعليم، قدرة على المواكبة، لأي تطور طرأ لدى العملية التعليمية، وتم إنشاء نظام “نور”، ليتم من خلاله عملية التسجيل، للأطفال في الروضات الحكومية، بعد أن يقوم ولي الأمر بالإطلاع على شروط القبول، من خلال تعليمات الإدارات التعليمية، بجانب الضوابط والقواعد الحاكمة، لتسجيل المستجدين من السعوديين وغير السعوديين.

شروط التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة

 

قامت وزارة التعليم، بوضع عدة شروط، يجب توافرها لدى الطفل قبل عملية التسجيل، ويلزم على أولياء الأمور معرفتها، وهى كالتالي:

  • القيام بقراءة الجدول الخاص بالروضات القريبة من المنزل.
  • ضرورة أن تكون هذه الروضة، معتمدة لدى نظام نور، وهذه من ضمن الشروط.
  • يجب ألا يكون الطفل تجاوز السن النظامي، قبل تسجيله لدى المرحلة الابتدائية وتسجيله في الصف الابتدائي الأول.
  • هناك استثناء من الوزارة، على هذا الإجراء، لكن بشروط معينة ، وهي حصول الطفل على توصية من المعلم المدرس له في الروضة، وإتمام الموافقة من مدير الروضة.

أوراق التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة

 

لإتمام عملية التسجيل لدى رياض الأطفال، لابد من توفير عدة أوراق وهى كالتالي :

  • يجب على ولى الأمر، إحضار ملف بلاستيكي.
  • يجب إحضار صورة شخصية للطفلة أو الطفل.
  • من الهام أن يتم إحضار صورة للبطاقة العائلية مع الأصل منها.
  • يلزم إحضار صورة البطاقة للهوية الوطنية، “وجهين”.
  • يلزم على ولى الأمر، إحضار شهادة ميلاد الطفل.

قد يُهمك :  التسجيل في موهبة: الخطوات والبرامج المتميزة في المؤسسة

نظام “نور” التعليمى

 

أنشأت الوزارة موقع نور، لربط جميع العناصر للعملية التعليمية، بعضها البعض، فيقوم بجعل الطالب والمعلم، وولي الأمر  أسفل سقف واحد، كما أن نظام نور يوفر ويقلل الجهد والوقت، الذي كان يستغرق في عملية التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة ، وعملية النقل من مدرسة لأخرى للطالب، وتسهيل حصول الطالب على بيانات لدراجاته ومستواه بالهوية الوطنية فقط، ويعتبر نظام نور، سيجعل العملية التعليمية، سهلة على الجميع.

ويقدم نظام نور، عدة خدمات إلكترونية، للمعلمين والطلاب والمدارس وأولياء الأمور، وهى كالتالي :

  • المساعدة في معرفة النتائج للطلاب، بعد الامتحانات لدى جميع المراحل التعليمية.
  • يساعد أولياء الأمور على معرفة درجات أبنائهم، لمتابعتهم و مساعدتهم على تحسين الأداء التعليمي لهم.
  • حلقة وصل للتواصل بين أولياء الأمور والطالب، من خلال الإرسال، ببرنامج يرسل النتائج للطلاب.
  • ويستفيد المعلمين، من موقع نور عبر إدخال النتائج للطلاب، وتدقيقها وتصحيحها إلكترونياً ، لدى جميع المدارس بالسعودية.

خطوات التسجيل في نظام “نور”

 

عملية التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة ، بسيطة للغاية، ولا تتطلب الكثير من المجهود أو الوقت، حتى تنتهي من إدراج ابنك على نظام “نور”، وهو نظام للخدمات التعليمية، وسنشرح لكم الخطوات بسهولة، أولاً يجب عليك أن تسجل حسابً خاصاً، على موقع نور، ويمكن استخدام حسابك مرتين، لجميع أبنائك، بدون مشكلة، ويجب تنفيذ الخطوات بدقة وبترتيب، وهى كالتالي :

  • قم بالدخول على بوابة نور الإلكترونية، على الرابط التالي، هنا.
التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة
التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة
  • القيام بالتسجيل، يكون فوقاً للموعد المحدد للتسجيل للروضات الأهلية والحكومية.
  • وسيظهر لك استبيان مخصص للمعلومات عن الطفل، يجب ملئ الخانات جميعها، ومنها ( الاسم رباعي، اسم الروضة المراد الالتحاق بها، عمر الطفل ليتمكن النظام، من تحديد مستواه المخصص، صورة  شهادة الميلاد، سكن الطفل، جدول التطعيمات للطفل، وكشفه الصحي، والسجل المدني للطفل ووالده).
  • بعد إتمام إدخال جميع البيانات، بشكل صحيح، يقوم الموقع بإرسال ” موافق”، أو ” غير موافق”، لتأكيد عملية التسجيل، وبعد ذلك يتم ذهابك إلى مقر الروضة المسجل بها، وتقديم كافة الأوراق المطلوبة، ” أصل وصورة”، لتكملة التسجيل، وحجز مقعد في الروضة للطفل أو الطفلة.

 

وفى نهاية المقال، نتمنى أن نكون وفرنا لكم، المعلومات الكافية عن التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة ، والخدمات التي تقدمها، وزارة التعليم بالمملكة السعودية، لتوفير وتسهيل جميع الإجراءات الخاصة بتسجيل أبنائهم، ومتابعة مستواهم إلكترونياً، وأيضاً تقديم نظام”نور”، الذي يعتمد إعتماداً كبيراً على التكنولوجيا المتقدمة في مجالات الإدارات التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى