Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات التعليم

التسجيل في جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل بالخطوات وشروط القبول بالجامعة

التسجيل في جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل ، خدمة إلكترونية تقدمها جامعة الإمام عبر موقعها الإلكتروني عبر الإنترنت لتسهيل إجراءات التسجيل على الطلاب وتوفير الوقت والجهد لهم، جامعة الإمام هي جامعة حكومية تأسست عام 1975ميلادياً، كما أن القبول بجامعة الإمام هو قبول تنافسي بالنسب الموزونة، وتتم جميع الإجراءات إلكترونياً.

وتحتوي الجامعة على عدد 28 كلية وهما كليات (الطب، طب الأسنان، التمريض، العلوم الطبية التطبيقية، العلوم الصحية، العلوم الطبية الأساسية، الشريعة والقانون، إدارة الأعمال، الهندسة، التربية، العلوم الإدارية، العمارة والتخطيط، الصيدلة الإكلينيكية، الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع، العلوم طالبات، الآداب طالبات، التصاميم، الحاسب الآلي وتقنية المعلومات، العلوم الصحية للبنين، العلوم الصحية للبنات).

التسجيل في جامعة الامام  عبد الرحمن بن فيصل

 

تتيح الجامعة التسجيل الإلكتروني للطلاب الجدد عبر موقعها الإلكتروني كما تتيح الجامعة العديد من الخدمات للطلاب من خلال ذلك الموقع أيضا ويمكنك التسجيل في جامعة الامام من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • قم بتسجيل الدخول علي موقع جامعة الإمام “من هنا“.
  • اضغط على أيقونة “تقديم طلب جديد”، والتي سوف تفعل خلال فتره التقديم فقط، وستظهر لك صفحة بها تعليمات شروط القبول قم بقراءتها جيد، ثم اضغط على رز ” اقرار بقراءة الشروط والإطلاع عليها”.
  • الان سوف تظهر لك صفحة طلب الإلتحاق قم بإدخال رقم الهوية الوطنية أو الإقامة الخاصة بك، ثم اضغط على زر “إرسال”، سوف يظهر لك النظام جميع البيانات الخاصة بك، ثم قم بإدخال بيانات التواصل الخاصة بك ( رقم الهاتف، رمز المنطقة للهاتف الثابت، ورقم الهاتف الثابت، البريد الإلكتروني الشخصي).
  • قم بقراءة التعليمات الموجودة في الصفحة ثم اضغط على زر  “قبول”، سوف يظهر لك الآن جدول اختيار الرغبات قم بإدخال الرغبات من خلال الضغط على “علامة المكبر”، ستظهر البرامج المتاحة لك بنأً على (نوع الثانوية، وسنة التخرج، والجنسية) قم باختيار إحدى البرامج علماً بأن الرغبة الأعلى في الجدول هي الأفضل بالنسبة لك، ويمكنك اختيار من رغبة إلى ست رغبات.
  • الآن قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بك ثم قم بإعادة تأكيدها، ثم اضغط على أيقونة “حفظ”.
التسجيل في جامعة الامام  عبد الرحمن بن فيصل
التسجيل في جامعة الامام  عبد الرحمن بن فيصل

اقرأ أيضاً :  جامعة الطائف المنظومه : توضيح لماهية الجامعة والاهداف وشروط القبول وخطوات التسجيل

شروط القبول في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

 

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تعد من أقدم الجامعات في المملكة، كما أنها تحتل المرتبة السادسة من حيث أفضل الجامعات في المملكة، ويجب على الطلاب والطالبات الذين يردون التسجيل في جامعة الامام أن يستوفى كلا منهم شروط القبول المحددة وتلك الشروط هي :

  • يجب ان يكون الطالب المتقدم سعودياً، أو من أم سعودية.
  • يجب علي الطلاب المتقدمين للمنح الداخلية من الجنسيات الآخرى وجود إقامة سارية، ودفع رسوم دراسية قدرها 500 ريال للسنه الدراسية، وذلك بعد موافقة وزارة التعليم .
  • يجب على الطلاب المتقدمة من قبائل نازحة وجود إقامة سارية أو إثبات من وزارة الداخلية.
  • يجب أن يكون الطالب المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بشرط ألا يكون قد مضى على عليها أكثر من خمس سنوات.
  • على المتقدمين للمسار الصحي أن يكونو الدفعة الحالية أو بحد أقصي الدفعة السابقة، لا يقبل الطلاب الذين مر على تاريخ حصولهم على الشهادة الثانوية أكثر من عام في المسار الصحي .
  • يجب أن يكون الطالب قد تقدم لاختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي.
  • يجب أن يكون الطالب غير مسجل في أي جامعة سعودية أخرى.
  • وعلى الطلاب المتقدمين للمسار الصحي أن يكونو من سعوديين الجنسية أو من أم سعودية، واجتياز اختبار اللياقة المهنية.
  • يجب على الطلاب المتقدمين لكلية الشريعة والقانون أن ل تقل النسبة الموزونة عن 80% ،وان يجتاز الطالب المقابلة الشخصية.

وفي النهاية قد تحدثنا عن التسجيل في جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل، وكيفية التسجيل فيها، وشروط القبول في جامعة الامام، ونتمنى أن نكون قد وفرنا لكم قدر كافي من المعلومات حول هذا الموضوع، ونتمنى أن ينال موضوعنا إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى