Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات وزارة العمل

التسجيل في حافز البحث عن عمل وصعوبة البحث عن عمل خطوة بخطوة

التسجيل في حافز .. تقيم المملكة العربية السعودية عدد كبير من البرامج الوطنية لإعانة ودعم الباحثين عن عمل لتسهيل إيجاد الوظيفة المناسبة لهم, وقام الملك عبد الله بن عبد العزيز بإطلاق برنامج حافز عام 2011 بعنصرين هما حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول على عمل, ودائماً ما يقوم الشباب السعودي ب التسجيل في حافز كخطوة أساسية لإيجاد الوظيفة.

 

ويعد حافز البحث عن عمل العنصر الأول للبرنامج, ويقدم هذا العنصر مبلغ 2000 ريال سعودي كدعم مالي للباحث عن العمل ويستمر هذا الدعم لمدة 12 شهر وفق قواعد وشروط معينة تهدف لضمان جدية الشاب في البحث عن عمل, وفي إطار هذا العنصر يتم إقامة برامج تدريب وتأهيل للباحثين عن العمل.

 

شروط التسجيل في حافز البحث عن عمل

 

وحدد صندوق تنمية الموارد البشرية عدة شروط لـ  للحصول على الإعانة المالية والتسجيل في حافز البحث عن عمل,  من أهمها:

1- يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية.

2- ألا يقل سنه عن 20 سنة، ولا يزيد على 35 سنة.

3- أن يتمتع بالقدرة على العمل وأن يكون من غير العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص, كما لا يتم قبول الطلبة أو المتدربين.

4- ألا يمتلك نشاط تجاري بالإضافة لعدم وجود غير سعوديين على كفالة المتقدم باستثناء الوالدين و الزوج أو الزوجة و الأبناء و البنات.

5- كما يشترط أن لا يملك دخل ثابت يعادل (2,000) ريال سعودي أو أكثر و ذلك كمتوسط شهري خلال ال12 شهراً السابقة لبداية الشهر الذي تقدم فيه بطلب الإعانة.

6- عدم إستحقاق المعاش التقاعدي, ألا يكون مستحقاً لأي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل.

7- كما يشترط في المتقدم أن  يكون مقيماً في المملكة العربية السعودية لمدة لا تقل عن 10 أشهر خلال السنة الأخيرة  التي سبقت التقدم بالطلب.

8- ألا يكون مقيماً في دار رعاية اجتماعية أو ما في حكمها, مرور 6 أشهر على الأقل من تاريخ على الشهادة التعليمية ونفس المدة إذا أنسحب من التعليم أو الدراسة أن كان لا يستحق المكافأة وعام كامل أن كان ممن يستحقون المكافأة, ومرور ثلاثة أشهر من ترك الوظيفة في القطاع الخاص أو العام.

 

التسجيل في حافز صعوبة الحصول على عمل

 

أما التسجيل في حافز صعوبة الحصول على عمل, فبعد أن يقوم السعودي بـ التسجيل في حافز الصعوبة يحصل على صرف مالي لمدة عام بمعدل 1500 ريال للأربعة أشهر الأولى, و1250 للأربع الثانية و1000 للأربع أشهر الأخيرة من العام, وتنطبق معظم شروط التسجيل في حافز البحث عن عمل مع التسجيل في حافز صعوبة الحصول على عامل مع إضافة أن لا يكون قد حصل على الحافز الأول وكذلك أن يمضي مدة من 60 إلى 90 يوم دون إخلال بإلتزامات المنصوص عليها في نظام حافز صعوبة الحصول على عمل وذلك خلال الفترة التي يمضيها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في دراسة طلبه.

خطوات التسجيل في حافز

 

بعد معرفة برنامج حافز والشروط الواجب توافرها في المتقدم جاء الدور على معرفة خطوات التسجيل في حافز وهي من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع البوابة الوطنية للعمل يرنامج طاقات من خلال هذا الرابط
  • إذا كانت المرة الأولي للإستفادة من برنامج حافز فيجب الضغط على التسجيل كباحث عن عمل كباحث جديد, أو إكمال التسجيل للمسجلين سابقاً.
  • ثم تضغط رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور وتاريخ الميلاد
التسجيل في حافز
التسجيل في حافز
  • بعد ذلك نقوم بإدخال المعلومات الإضافية مع إتباع التعليمات بجوار كل خانة إدخال
التسجيل في حافز
التسجيل في حافز
  • ثم ندخل البريد الإلكتروني ورقم الجوال سواء جديد في حافز أو قديم, ويفيد البريد الإلكتروني في حالة نسيان كلمة المرور, ثم نضغط على إرسال
  • تظهر صفحة الدخول, وندخل البيانات السابقة
  • بعد ذلك تظهر الصفحة الرئيسية لـ التسجيل في حافز
زر الذهاب إلى الأعلى