Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات التعليم

الخدمات الذاتية في جامعة الامام محمد بن سعود: الخطوات وخدمات الجامعة الالكترونية

الخدمات الذاتية في جامعة الامام محمد بن سعود .. خدمة إلكترونية تقدمها جامعة الامام محمد بن سعود عبر موقعها الالكتروني على الإنترنت، وتقدم الجامعة العديد من الخدمات الإلكترونية الاخرى، وذلك لتسهيل الإجراءات على الطلاب وتوفير الوقت والجهد، وتضم الجامعة عدداً من الكليات والمعاهد منها (كلية الطب، كلية الهندسة، كلية علوم الحاسب والمعلومات، كلية العلوم، كلية الإعلام والاتصال، كلية العلوم الاجتماعية، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، كلية اللغة العربية، المعهد العالي للدعوة والاحتساب، كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، كلية اللغات والترجمة).

الخدمات الذاتية في جامعة الامام محمد بن سعود

 

الخدمات الذاتية هي خدمة إلكترونية تقدمها الجامعة للطلاب المسجلين فقط للاطلاع على  المقررات الدراسية والجدول الدراسي الأسبوعي، وغيرها من الخدمات ويمكنك الإستفادة من تلك الخدمات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول لموقع جامعة الامام محمد بن سعود “من هنا“.
  • ثم اضغط على أيقونة ” الخدمات الذاتية للقبول والتسجيل”، بقم بإدخال الرقم الجامعي الخاص بك وكلمة السر، ثم اضغط على “تسجيل الدخول”.
  • الآن سوف تظهر لك أيقونة المعلومات الشخصية وأيقونة خدمات الطالب علما بأن كل أيقونة تحتوي على عدة خدمات.
  • أيقونة المعلومات الشخصية بعد الضغط عليها تظهر لك الخدمات التالية (تغيير سؤال الحماية، عرض العناوين وأرقام الهواتف، تحديث العناوين وأرقام الهواتف، تحديث البريد الإلكتروني، تحديث الحالة الإجتماعية، تغيير الرمز السري الخاص بك).
  • أيقونة خدمات الطالب
  • أيقونة خدمات الطالب بعد الضغط عليها تظهر لك الخدمات التالية (التسجيل ، سجلات الطالب، الاستفتاءات الحالية)، قم باختيار نافذة التسجيل، ث
  • أيقونة خدمات الطالب بعد الضغط عليها تظهر لك الخدمات التالية (التسجيل ، سجلات الطالب، الاستفتاءات الحالية).
  • إذا قومت بالضغط على قائمة التسجيل سوف تجد أن القائمة تحتوي على العديد من الخدمات وهي ( اختيار الفصل الدراسي، الحذف والإضافة، البحث في الجدول الدراسي الجامعي، جدول الطالب الأسبوعي، جدول الطالب الدراسي، حالة التسجيل، التسجيل الحالي، السجل التاريخي للتسجيل، طباعة الجدول الدراسي).
  • ويمكنك استخدم تلك الخدمات من خلال الضغط على أيقونة الخدمة التي ترغب بها بكل سهولة.
الخدمات الذاتية في جامعة الامام محمد بن سعود
الخدمات الذاتية في جامعة الامام محمد بن سعود

قد يُهمك :  جامعة الملك فيصل : خطوات التسجيل وشروط الالتحاق بالجامعة

خدمات الجامعة الإلكترونية

 

لما تقوم به الجامعة نمن تقدم وتطور تكنولوجي قامت الجامعة بتقديم الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني، وحيث يمكن للطلاب الإستفادة بأكبر قدر من تلك الخدمات المقدمة لتسهيل جميع الإجراءات عليهم، وتعد الخدمات الذاتية في جامعة الامام محمد بن سعود أحد الخدمات الإلكترونية المقدمة، وتتمثل الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر في الآتي:

 

  • خدمات القبول والتسجيل (الخدمات الذاتية للقبول والتسجيل، طلبات الإعفاء، التحويل من وإلى الانتساب المطور، التسجيل في الاختبارات التكميلية، خدمة طلب إعادة القيد، الاستعلام عن حالة طلب التحويل من الانتظام إلى الانتساب، خدمة طلب الإفادة بعدد الساعات المجتازة، التسجيل في مسارات أصول الدين، تقديم عذر عن عدم حضور اختبار، خدمة طلب تقرير طبي، الاستعلام عن المعدل التراكمي).
  • الخدمات الأكاديمية (إضافة وتسجيل المقررات، التأجيل والانسحاب، الاستعلام والتحقق من صحة الإفادة، التطبيقات الدعوية، التربية العملية والخبرة الميدانية وتخريج الحديث، البحوث العلمية ومشروع التخرج).
  • خدمات شئون الخريجين (طلب وثيقة تخرج، الاستعلام عن طلب وثيقة تخرج والتحقق من رقم البوليصة، طباعة إفادة خريج، طلب توصية علمية).
  • الخدمات المالية ( خدمة معالجة إيداع يدوي، الاستعلام عن معالجة إيداع يدوي).

وفي النهاية قد تحدثنا عن الخدمات الذاتية في جامعة الامام محمد بن سعود، والخدمات الإلكترونية المتاحة عبر الموقع الخاص بجامعة الامام، ونتمنى أن نكون قد وفرنا لكم قدر كافي من المعلومات حول هذا الموضوع، ونتمنى أن ينال موضوعنا إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى