Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات وزارة العمل

برنامج طاقات : تعرف على الخدمات التي يقدمها طاقات وطريقة التسجيل

برنامج طاقات، ماهو برنامج طاقات ،وما الخدمات التي يقدمها ، برنامج طاقات هو برنامج خدمي يقدم العديد من الخدمات مثل التنمية البشرية وخدمات التوظيف المختلفة للشباب ،فهو يساعد في المقام الأول الشباب والفتيات داخل المملكة العربية السعودية ويعتبر حلقة وصل بين الشباب وجهة العمل، ويقوم بعرض فرص العمل المختلفة في القطاع الخاص داخل المملكة العربية السعودية وتوصيلها للشباب والفتيات داخل المملكة العربية السعودية .

 

ويقوم برنامج طاقات بعرض الوظائف الخالية للباحثين عن العمل عبر القنوات المختلفة له على موقع التوظيف الإلكتروني وأيضا عبر مراكز التأهيل والتوظيف ويتميز برنامج طاقات أنه يوفر للباحث عن العمل فرصة تدريب له حتى يكون قادر على أداء مهام وظيفته التي يوفرها له طاقات على أكمل وجه ممكن أيضا يساعد هذا التدريب على تأهيل الباحث على الوظيفة إلى سوق العمل فهو يقوم بزرع احتياجات سوق العمل داخل الباحث عن الوظيفة.

 

المستفيدين من برنامج طاقات

 

مما لا شك فيه أن برنامج طاقات السعودية من أفضل البرامج التي تساعد معظم المواطنين في المملكة  والتي تقدم العديد من الخدمات داخل المملكة العربية السعودية فـ برنامج طاقات يستهدف فئات كثيرة ليقدم لها الخدمات المختلفة داخل المملكة العربية السعودية.

 

من ضمن هذه الفئات هي الشباب فهو يساعد على توفير فرص العمل للشباب داخل المملكة العربية السعودية ويقدم لهم العديد من الخدمات والكورسات والدورات التدريبية التي تؤهلهم إلى سوق العمل ومن ضمن هذه الفئات أيضا هي الفتيات دائما في مجتمعاتنا العربية.

 

تأتي المرأة في المراتب الأخيرة من حيث الخدمات لكن برنامج طاقات أعطى للمرأة الفرصة الأكبر في توفير المساعدات وفرص العمل وأيضا قام بتقديم الخدمات لها عن طريق هذا البرنامج الرائع فهو يقدم لها الخدمات المختلفة كـ توفير الوظائف للمرأة وتوفير الدورات التدريبية والبرامج التوقيفية التي تؤهلها إلى سوق العملئ كما يقدم أيضا برنامج طاقات دورات التنمية البشرية ولكن تتميز دورات التنمية البشرية التي يقدمها برنامج طاقات أنها لجميع الفئات سواء شباب أو فتيات أو شيوخ فهي تتناسب مع جميع المراحل العمرية.

 

أهداف برنامج طاقات

 

كما قلت لك عزيزي القارئ برنامج طاقات من البرامج المميزة داخل المملكة العربية السعودية وهو مما يوفره هذا البرنامج من مميزات مختلفة داخل المملكة فلابد بعد كل هذا الجهد الكبير الذي يقدمه فريق عمل برنامج طاقات داخل المملكة العربية السعودية أن يكون له بعض الأهداف الذي تم إنشائه من خلالها لذلك سنقدم لك عزيزي القارئ في هذه الفقرة الأهداف الذي تم إنشاء برنامج طاقات من أجله:

 

  • يعمل برنامج طاقات على القضاء على البطالة داخل المملكة العربية السعودية أو تقليل نسبة البطالة داخلها وتوفير فرص العمل الكثيرة والمختلفة والمناسبة للعديد من الشباب والفتيات داخل المملكة العربية السعودية .
  • من أهداف برنامج طاقات أيضا هو المساعدة في تنمية الموارد البشرية داخل المملكة العربية السعودية .
  • يساعد برنامج طاقات في توفير كورسات التنمية البشرية المختلفة ويقدمها في صورة منح حتى تساعد الشباب والفتيات داخل المملكة العربية السعودية بتحسين أخلاقهم فـ يصف  أحد أعضاء فريق العمل الخاص ببرنامج طاقات التنمية البشرية بأنها قاطرة الحياة فهي التي تساعد على تحسين أخلاق البشر وتجعلهم مخلصين في عملهم ليقوموا بالمساعدة في بناء الوطن والازدهار به .
  • من أهداف برنامج طاقات أنه يقوم بنشر الطاقات الإيجابية في المجتمع السعودي ونزع الطاقات السلبية من داخل المجتمع في المملكة العربية السعودية .

 

طاقات
طاقات

 

كيفية التسجيل في برنامج طاقات

 

العديد من الفتيات والشباب يبحثون عن وظائف كثيرة لتسد قضاء حوائجهم، ويبحث العديد عن كيفية التسجيل في برنامج طاقات لذلك سنقوم عزيزي القارئ بوصف تفصيلي لطريقة التسجيل في برنامج طاقات والتي ستقدم لك العديد من الخدمات كـ دورات التنمية البشرية وتوفير الوظائف المختلفة للعاطلين وتوفير فرص تدريب تؤهل الشباب والفتيات لسوق العمل وسد احتياجات سوق العمل داخل المملكة العربية السعودية وإليك عزيزي القارئ طريقة التسجيل.

 

  • أولا عزيزي القارئ سنقوم بالدخول على البوابة الوطنية للعمل وهى البوابة الرسمية لبرنامج طاقات من خلال هذا الرابط https://www.taqat.sa/
  • ثانيا ستظهر لك صفحة البوابة الوطنية للعمل الخاصة ببرنامج طاقات تقوم بتصفحها حتى تجد كلمة الدخول كباحث عن عمل ستجدها في أعلى الصفحة على الجزء الأيسر من صفحة الموقع.
  • ثالثا ستقوم بالضغط على اختيار المسجلين السابقين في حافز أو مكافأة الجدية للعمل.
  • رابعا ستظهر لك صفحة جديدة بها استمارة وجد بها رقم هوية مقيم وتاريخ الميلاد ورقم الهوية الوطنية للأم والبريد الإلكتروني الخاص بك ستقوم بملء هذه الاستمارة بالبيانات الخاصة بك.
  • خامسا ستأتي إلى إنشاء كلمة مرور وهنا يجب أن تقوم بوضع كلمة مرور معينة بمواصفات معينة فيجب أن تبدأ كلمة المرور بحرف الـ T  ثم يصطحبها تاريخ الميلاد بالهجري وتضغط على كلمة موافق بعد إنشاء كلمة المرور بتلك المواصفات.
  • وعندما تقوم بالضغط على كلمة موافق سيظهر لك صفحة جديدة بها تسجيل الدخول ستقوم بالضغط على زر تسجيل الدخول ثم تقوم بإنشاء اسم مستخدم جديد وتقوم بإدخال الرمز السري الخاص بك ونظام الرد الآلي أيضا الذي يتم وضعه أسفل الموقع في المنتصف.

 

خطوات التسجيل في طاقات

 

  • ثم بعد ذلك تقوم بإدخال كلمة المرور والاسم الخاص بك الذي قمت بالتسجيل به أثناء إنشاء الحساب الخاص بك وعند تسجيل الدخول في المرة الأولى سيطلب منك تغير كلمة المرور ستقوم بتغيرها بكل سهولة وتأكيد كلمة المرور الجديدة التي قمت أنت بإنشائها وستظهر لك قائمة جديدة في صفحة جديدة تطلب منك إدخال رقم الجوال الخاص بك ستقوم بإدخاله هو والبريد الإلكتروني أيضا الذي قمت بتسجيل الدخول به.
  • ثم تقوم بالضغط على زر إرسال وسيقوم مباشرة بإرسال رقم التحقق على هاتفك الجوال وعلى الفور تقوم بإدخال الرقم الذي تم إرساله لك على هاتفك الجوال في الجزء الخاص به على الموقع وهنا تنتهي خطوات إنشاء حساب على البوابة الوطنية طاقات للعمل داخل المملكة العربية السعودية وتقوم بالبحث عن وظيفة والتمتع بجميع الخدمات التي يوفرها لك برنامج طاقات من خلال هذه البوابة داخل المملكة العربية السعودية.

 

مبادرات دشنها برنامج طاقات

 

مما لا شك فيه أن برنامج طاقات يقوم بإطلاق المبادرات التي تساعد الشباب والفتيات وأيضا تساعد جميع الفئات داخل المجتمع السعودي فمن ضمن المبادرات التي قام بإنشائها برنامج طاقات وحظيت بانتشار واسع داخل المملكة العربية السعودية هي مبادرة 1000 وظيفة أسبوعيا وكانت هذه المبادرة في 4 مارس من عام 2016 والتي ساعدت العديد من الشباب داخل المملكة العربية بتوفير فرص عمل لهم ومساعدتهم في محاربة البطالة .

 

ومن المبادرات أيضا التي قام بتدشينها برنامج طاقات هى مبادرة “لقاءات + طاقات” وكان الهدف من هذه المبادرة هو عمل لقاءات مع الشباب الباحثين عن فرص العمل المختلفة ومساعدتهم في توفيرها وأيضا سماع أفكارهم المختلفة التي تساعد على تنمية المجتمع السعودي والازدهار به والعبور به إلى بر الأمان.

 

طاقات أحد برامج الحكومة السعودية الرائعة والتي تهدف جميعها لخدمة المواطنين بشكل بسيط ويسير وتوفير فرص العمل وسهولة التوظيف داخل المجتمع، ومن الرائع أن تكون جزءا من هذا العمل البديع.

خدماتي

زر الذهاب إلى الأعلى