Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
البريد السعودي

تقفي الاثر في البريد السعودي : تتبع شحنات البريد المسجل و الممتاز

طريقة تقفي أثر شحنة البريد العادي والطرود البريدية واستلامها

خدمة تقفي الاثر في البريد السعودي أو تقفي أثر الشحنة خدمة يتيحها البريد السعودي عن طريق خدمة تتبع الشحنات لمستخدميها عبر كود تتبع يمكن العميل متابعة الطرود التي قام بارسالها أو المنتظر استلامها.

وتعد البريد السعودي من اقدم مؤسسات المملكة العربية السعودية، وأولها التي تقدم الخدمات البريدية للمواطنين في وتأسس علي يد الملك عبد العزيز آل سعود عام 1901 ميلادي، وهو مستمر في تغطية جميع مناطق المملكة مستخدمًا في ذلك تكنولوجيا العصر الحديث.

كما يقدم البريد السعودي العديد من الخدمات، التي تسهل علي مواطنيها انجازها وبشكل أمن تماماً، مثل الخدمات البريدية وتشمل البريد العادي والبريد المسجل والبريد المميز والطرود البريدية . وكذلك خدمة تقفي أثر الشحنة أو تقفي الاثر

قد يهمك: التسجيل في البريد الوطني .. تعرف على الخطوات وطريقة الشحن

كيف أستخدم خدمة تقفي الاثر ؟

 

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني المخصص.
  2. إدخال رقم تتبع الشحنة
  3. تظهر تفاصيل وحالة الشحنة ومكانها الحالي.

 

طريقة تتبع الشحنة في البريد السعودي

 

بعد قيام العميل بالشحن ، و من ثم سداده لقيمة الفاتورة سيتم إصدار رقم تتبع خاص به ، و سوف يمكنه هذا الرقم من تتبع شحنته ، و من ثم التعرف على أي مشاكل قد تواجه شحنته ، و ذلك يكون من خلال خدمة تتبع الشحنات ، و عن طريق قيام العميل بإدخال الرقم الذي تم تحديده له في هذه الخدمة.

 

استلام شحنات البريد السعودي تقفي الاثر

 

يمكن تسليم الشحنات الواردة والموجهة إليكم لمنزلكم ومكان عملكم، أو يمكن أن تكون متاحة للاستلام كنسخة احتياطية في فرع خدمة البريد الممتاز المحلي الأقرب إلى موقعكم.

قد يهمك: التسجيل في واصل البريد السعودي : تعرف على الخطوات والرسوم

رمز التتبع في خدمة تقفي أثر الشحنة

 

مع رمز التتبع المكون من ثلاثة عشر رقمًا والذي يتم مشاركته من قبل المرسل، يمكن تحديد كيفية تلقي شحنتكم؛ فرمز التتبع يوفر لكم الموقع الحالي للباقات، ومتى وصلت في كل محطة مرت بها، ومَن ختم وجهتها النهائية.

ولإرسال شحنتكم على النطاق الوطني أو الدولي، تأكدوا من زيارة أي من مكاتب البريد الـ 600 الموجودة داخل المملكة، ويتم دائماً الترحيب بكم من قبل فريق خدمة البريد الممتاز (EMS)، وهم على استعداد للمساعدة في إرسال شحنتكم.

 

قواعد تقفى الاثر في البريد السعودي

 

  1. لن يتم القيام بشحن أو تسليم أي سلعة إلا بعد استلام المبالغ المالية المترتبة عليها .
  2. سيتم إيداع الشحنة أو السلعة لدى مكتب البريد بعد استلام المبلغ المالي المستحق عليها لمدة زمنية قدرها من (4-24) ساعة كحداً أقصى ، و يحق للعميل إلغاء طلب الشراء في حالة تجاوز هذه المدة الزمنية .
  3. من حق العميل القيام بتبديل السلعة أو إلغاء طلب الشراء في أي حالة ، و في أي وقت ، و إلى أن يتم إيداع شحنته لدى مكتب البريد السعودي ، و في حالة إيداع شحنته لدى مكتب البريد السعودي عن طريق خدمة تقفي الاثر فإن شركة الشحن لن تتمكن من تغيير الطلب أو حتى إلغائه .
  4. لا تتم عملية الشحن في أيام الخميس ، و الجمعة ، و ذلك راجعاً إلى إغلاق مكاتب البريد .

لتتبع شحنتك برجاء توفير رقم التتبع الخاص بشحنتك والتوجه الي خدمة تقفي الاثر عبر هذا الرابط  ثم ادخال رقم التتبع كما موضح بالصورة.

للمزيد: تتبع البريد السعودي خطوة بخطوة وأهم المعلومات عن الشحن والرسوم

تقفي الأثر

بعد التوجه الي تتبع شحنتك سيظهر لك تفاصيل الشحنة المرسلة وعناوين مرورها حتي وصولها لك، أو في حال الارسال حتي استلام الطرف الاخر .

زر الذهاب إلى الأعلى