Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أبشر الأحوال المدنيةابشر

حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية السعودية خطوة بخطوة

حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية .. شهدت الخدمات الحكومية السعودية في السنوات الأخيرة طفرة إلكترونية كبيرة, وخاصة الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية عبر نظام أبشر الإلكتروني, وتمثل خدمة حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية, من أكثر الخدمات طلباً وبحثاً في بين المواطنين والمقيمين, نظراً لأهميتها.

ولا عجب في ذلك فخدمة حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية خدمة يحتاجها المواطن والمقيم في المملكة العربية السعودية على حد سواء, وخلال هذا التقرير نستعرض خطوات تنفيذ هذه الخدمة.

 

حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية

 

وللحصول على خدمة حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية, يجب عليك تجهيز عدد من الأوراق والمستندات, هي كالتالي:

في حالة إذا كان المولود السعودي, يجب إحضار أصل تبليغ الولادة من المستشفي, وإحضار صورة من سجل الأسرة لوالد المولود، ويجب أن تكون الأم مضافة فيه إذا كانت سعودية الجنسية، أو إرفاق صورة من وثائق الأم أما إذا كانت غير سعودية فتقوم بإرفاق ما يثبت وجود معاملة للأم, ثم تعبئة النموذج رقم 87 , ويتم بعد ذلك إصدار شهادة ميلاد مؤقتة لمدة عام, وبعد أخذ التطعيمات اللازمة يتم صرف شهادة ميلاد دائمة.

وفي حالة كون الأم لا تمتلك الجنسية السعودية فيتم تقديم عقد الزواج (أصل+صورة) وتبليغ من المستشفي الذي تمت فيها حالة الولادة مع صورة من سجل الأسرة بالإضافة لصورة جواز السفر الخاص بالزوجة وصورة من رخصة الإقامة.

ولا تختلف الإجراءات كثيراً إذا كان المولود غير سعودي, ففي هذه الحالة يجب إحضار أصل تبليغ من المستشفي, وأصل وصورة جواز السفر للزوجين وكذلك الإقامة, ثم تعبئة النموذج رقم87, ويتم بعد ذلك صرف شهادة ميلاد مؤقتة لمدة عام واحد لحين أخذ التطعيمات اللازمة وصرف شهادة دائمة.

إضافة مولود في الأحوال المدنية إلكترونياً

 

وأنهت خدمة حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية ساعات من الإنتظار وكثرة الأوراق, لتتم العملية بكل سهولة ودون أية تعقيدات, كل ما عليك هو الدخول إلى رابط أبشر الخدمات الإلكترونية واختيار حجز موعد إضافة مولود جديد في الأحوال المدنية وتنفيذ الخطوات وهي كالتالي:

  • تسجيل الدخول إلى خدمة أبشر عبر هذا الرابط
  • اختيار خدمة حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية أو حجز المواعيد ويتم إدخال رقم الهوية الوطنية, وتاريخ الميلاد, والرمز المرئي, والضغط على التحقق من بياناتي.

 

حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية
حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية
  • ستظهر لك صفحة بها جميع المواعيد التي تم حجزها سابقاً ولكن نختار اختيار موعد جديد
حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية
إضافة مولود جديد قي الأحوال المدنية
  • وفي الصفحة التالية نختار نوع الخدمة تسجيل واقعة ميلاد
حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية
حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية إضافة مولود
  • بعد ذلك نختار الفرع التابع للمدينة
  • بعد ذلك نحدد الموعد والتاريخ
  • ستظهر صفحة نضغط على تأكيد الموعد
  • بعد ذلك نضغط على تأكيد بيانات موعد
حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية
حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية
  • والخطوة الأخيرة هي طباعة موعد إضافة مولود والإحتفاظ بها.

ويتم توقيع عقوبات في حالة التأخير عن موعد المحدد لمدة تزيد عن ثلاثين يوم.

قد يهمك: حجز موعد الاحوال المدنية للرجال والنساء خطوة بخطوة

حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية

 

وفي خدمة حجز موعد جديد, تسمح لك القيام بعدد كبير من الخدمات وليس تسجيل حالة ميلاد فقط, فيمكنك إصدار هوية وطنية جديدة أو تجديدها أو إستخراج بدل تالف وكذلك إصدار شهادة ميلاد بدل فاقد أو تسجيل واقعة ميلاد سعودي خارج حدود المملكة العربية السعودية.

ويمكنك أيضا تسجيل حالة الزواج سواء من سعودية أو من غير سعودية, أو واقعة طلاق, بالإضافة بإصدار شهادة وفاة أو إستخراج بدل تالف لها, فالنظام الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية تمكن أن يخف الضغط على المكاتب والمؤسسات الحكومية كافة, ولا يتوقف التطوير أبداً, فيومياً يتم إضافة خدمات جديدة والتعاقد مع شركات عالمية لحفظ المعلومات والتأكد من صحتها, لذلك إستحقت وزارة الداخلية وخدمة أبشر الأحوال المدنية إشادة مجلس الوزراء وخادم الحرمين الشرفين في أكثر من مناسبة.

حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية

زر الذهاب إلى الأعلى