Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أبشر الجوازات

رسوم الاستقدام للعائلة لمرة واحدة ومتعددة وخطوات الاستقدام الالكتروني

رسوم الاستقدام للعائلة وقيمة رسوم الاستقدام والتأشيرات وخطوات الاستقدام الالكتروني كلها أمور غاية في الأهمية للمقيمين في المملكة، ويعد استقدام العائلة في المملكة العربية السعودية من أهم الأمور التي يفكر فيها العمالة الوافدة ،خاصة مع استقرارهم الوظيفي ،وحاجتهم لتخفيف عناء الغربة وتلك المشاعر السلبية التي تسيطر على المغتربين.

والحقيقة أن  أغلب العمالة السعودية مغتربة ،ولديهم أسر زوجة وأبناء وبسبب التكاليف المرتفعة على أراضي المملكة يضطر الأزواج ترك الزوجة والأبناء خلفهم في بلادهم الأصلية ؛طلبا للرزق ، وغالبا ما تسيطر على الزوج فكرة استقدام عائلته لقضاء عدة أيام معها .

هذا وقد أعلنت المملكة السعودية رفع قيمة رسوم الاستقدام للعائل  ورغم ذلك لم يمنع هذا القرار الوافدين والمغتربين بالسعودية إلى طلب استقدام عائلتهم لقضاء بعض من الوقت معهم ، والحقيقة أن طرق استقدام زيارة عائلية باتت أكثر سهولة ويسر مما سبق، فيمكنك الأن عزيزي الوافد إنجاز كافة الخطوات، خاصة أن الإجراءات باتت أكثر سهولة وتتم عن طريق الإنترنت  ،فيمكنك الآن إتمام كافة الاجراءات إلكترونياً  سواء لقضاء الاجازة الدراسية كاملة أو لقضاء اجازة قصيرة .

أقرأ أيضا: رسوم المرافقين والتابعين حتى 2020: كيف تستعلم عنها وطريقة تسديدها

رسوم الاستقدام للعائلة

 

تتيح  وزارة الداخلية بالتعاون مع الادارة العامة لشئون الوافدين من خلال خدمة أبشر الالكترونية ، امكانية اتمام عدد من الاجراءات الكترونياً مثل “خدمات الاحوال المدنية – خدمات الامن العام –  خدمات الادارة العامة لشئون الوافدين ” بالاضافة لخدمة استقدام  زيارة عائلية واتمام جميع  اجراءات استقدام العائلة واستخراج كافة الوثائق الرسمية للحصول على الخدمة  من منزلك ،دون الحاجة إلى الذهاب إلى الفروع الحكومية أو المكاتب الإدارية.

أقرأ أيضا : طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية: تعرف على الشروط وطريقة التقديم

رسوم الاستقدام للعائلة وفقاً لطبيعة الزيارة

 

رسوم الاستقدام للعائلة لمرة واحدة

ـأصبحت رسوم الاستقدام للعائلة بعد الزيادة الاخيرة 2000 ريال سعودي رسوم حكومية بالاضافة إلى 2000 ريال سعودي رسوم دخول اراضي المملكة ،تدفع مرة واحدة ليصبح اجمالي تكلفة الاستقدام لمرة واحدة 4000 ريال سعودي.

رسوم الاستقدام للعائلة لمرات متكررة

في حالة الزيارات المتكررة لعائلة المغترب تكون هناك رسوم خاصة ويتم حساب قيمتها على النحو التالي:

  • 3000 ريال سعودي في حالة الزيارة لمدة ستة أشهر .
  • 5000  ريال سعودي في الزيارة لمدة سنة كاملة .
  • 8000 ريال سعودي في الزيارة لمدة عامين .

خطوات الاستقدام الالكتروني والشروط

 

  • يجب أن تكون صلاحية الاقامة لدى الزوج اكثر من 90 يوم عند تقديم طلب الاستقدام .
  • يجب تسديد رسوم الاستقدام للعائلة وفقا لمدة الزيارة الموضحة أعلاه.
  • يرفض الطلب في حالة تجاوز عمر الابن 18 عاماً أو أكبر من ذلك .
  • يسمح للمقيم استقدام زوجة واحدة فقط .
  • يجب تعبئة النموذج الالكترونى الخاص بطلب استقدام زيارة عائلية من خلال منصة خدمات التأشيرة الالكترونية .للدخول اضغط هنا .
  • بعد التحقق من مهنة المقيم ، وسداد الرسوم المقررة ،يتم طباعة النموذج الالكتروني والحصول على توقيع وختم صاحب العمل ، بجانب مصادقة الغرفة التجارية .
  • يجب الحصول على المصادقة خلال 30- يوما من تقديم الاستقدام .
  • في حالة عدم المصادقة علية يلغي الطلب ،وفي هذه الحالة يمكن تقديم طلب أخر جديد.
  • حالة الموافقة  على طلب الاستقدام للعائلة يتم إرسال رسالة نصية تحتوي على بيانات التأشيرة على الهاتف الذي تم تسجيله في الطلب المُقدم إلكترونيًا.

أقرأ أيضا : الاستعلام عن صلاحية الاقامة الكترونيًا برقم الهوية ورقم الاقامة

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة أو الهوية: الطريقة الأسهل

زر الذهاب إلى الأعلى