Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أبشر الجوازات

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية : قيمة رسوم المرافقين ورسوم المغادرة

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية وقيمة رسوم المرافقين في السعودية ورسوم مغادرة الاراضي السعودية .. شددت مصلحة الجوازات السعودية على ضرورة تحصيل الرسوم المقررة على الوافدين للمملكة العربية السعودية ،بالاضافة لضرورة دفع رسوم الخروج والدخول، وكذلك تاشيرة الخروج النهائي، ورسوم المرافقين التى تصل إلى 200 ريال سعودي لا غير، بالاضافة لرسوم تاشيرة الزيارة العائلية.

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية

 

وأوضح بيان  المديرية العامة للجوازات أن رسوم تـاشيرة الزيارة العائلية يعتمد على مرات دخول الزائرين إلى المملكة في حالة كون الزائر يتبع لأحد المقيمين الوافدين إلى المملكة العربية السعودية لمدة 6 أشهر ،كما أشارت أنه ينبغي دفع الرسوم لتكون شرط أساسي ليكون موقف المقيم سليم قانونياً ولا يتعرض للتوقيف القانوني أو المسائلة القانونية .

يمكنك التعرف على شروط طلب زيارة عائلية من خلال المقال التالي: طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية: تعرف على الشروط وطريقة التقديم

قيمة رسوم تأشيرة الزيارة العائلية

 

الحقيقة أنه من المتوقع زيادة رسوم المرافقين إلى 400 ريال شهريا في عام 2020 مع تقليل فترة الاقامة التي تمنحها السعودية للمقيمين من 6 سنوات إلى 4 سنوات، بالاضافة لخفض مدة رخص العمل في السعودية لنفس فترة الاقامة لتكون من 4 الى 6 سنوات .

أقرأ أيضا :  الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة أو الهوية: الطريقة الأسهل

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية بعد الزيادة الجديدة  2018:

فقد أوضحت إدارة الجوازات السعودية هبر هذا الرابط ؛  قيم الرسوم التى تم تحديدها لدخول المملكة العربية السعودية سواء لمرة واحدة أو الدخول المتعدد وسنوضح ذلك في الفقرات التالية

رسوم تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية لمرة واحدة

تخص هذه الرسوم نظام الاستقدام ،وتدفع مرة واحده وتشمل 2000 ريال سعودي رسوم حكومية و 2000 ريال سعودي رسوم دخول المملكة العربية السعودية .

الدخول المتعدد للملكة العربية السعودية

 

يتم تحديد رسوم الدخول المتعدد للملكة العربية السعودية وفقاً لمدة الزيارة

  • رسوم الزيارة لمدة 6 أشهر 3000 ريال سعودي.
  • رسوم الزيارة لمدة سنة كاملة :5000 ريال سعودي.
  • رسوم الزيارة لمدة سنتين :8000 ريال سعودي .

"<yoastmark

رسوم مغادرة أراضي المملكة العربية السعودية

 

ولقد حددت المملكة العربية السعودية رسوم على كل المغادرين عبر الميناء تقدر هذه الرسوم بـ 50 ريال سعودي، رسوم الخروج والعودة لأراضي المملكة خلال شهرين تم تحديدها بنحو 200 ريال سعودي، وتم تحديد رسوم الخروج والعودة المتعددة لأراضي المملكة بنحو 500 ريال سعودي لمدة 3 شهور عوضاً عن 6 شهور .

أقرأ أيضا: طباعة تاشيرة خروج وعودة : مستند عودتك إلى الأراضي السعودية

الاستعلام عن صلاحية الاقامة الكترونيًا برقم الهوية ورقم الاقامة

زر الذهاب إلى الأعلى