Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات وزارة العمل

طاقات حافز : شروط الحصول على طاقات حافز وخطوات تحديث البيانات

طاقات حافز .. برنامج الكتروني مُقدم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، يدعم المواطنين فى البحث عن العمل من أجل الوصول لحياة كريمة، حيث يقوم بتوفير فرص عمل مناسبة للمواطنين في المملكة العربية السعودية، ويساعد أيضاً فى الإستفادة من طاقات وأفكار الشباب المتجددة، ويتم من خلاله تقديم كلا من “الدعم المادى والمعنوى” للشباب ليتمكنوا من مواجهه التطورات الحياتية.

ويُعد برنامج طاقات حافز من أفضل البرامج التى تقدمها الحكومة السعودية، من قِبل صندوق تنمية الموارد البشرية بوزارة العمل، ويتم من خلاله تقديم إعانة مالية قدرها 2000 ريال سعودى كل شهر، يستفيد منها المشتركين فى البرنامج، كذلك يتم عمل دورات تدريبية حتى يتأهل المواطنين للحصول على العمل المناسب لهم.

برنامج طاقات حافز

 

تقوم وزارة العمل بالعديد من التطورات لمواكبة رؤية 2030 داخل المملكة، وذلك من خلال تطوير كلاً من “برنامج حافز الإلكترونى وبوابة عمل طاقات الوطنية”، ولهذا تم ضم كل خدمات حافز الإلكترونية وإضافتها إلى نظام طاقات السعودي، ليصبح طاقات حافز ، وقامت بنقل كافة بيانات ومعلومات المشتركين الشخصية بمنتهى الدقة، حتى يحصلوا على أكبر قدر من الإستفادة.

ويُعتير برنامج طاقات من أحدث النظم التوظيفية داخل المملكة العربية السعودية، وتم دعم كافة المشتركين فيه، وتقديم برامج التدريب والتوظيف، وذلك من أجل تأهيل المشتركين للوظائف المناسبة لهم، وتحقيق أعلى مراتب التقدم فى عملهم.

خطوات تحديث البيانات فى طاقات حافز

 

يتم تحديث البيانات عن طريق قيام المشتركين فى طاقات حافز بتسجيل الدخول على بوابة العمل الوطنية لطاقات الجديدة، وعلى المتقدم تسجيل الدخول بنفس بياناته القديمة وهى ” الاسم وكلمة المرور” الخاصة به ،والتى سجلها عبر نطام حافز الإلكترونى، من خلال الرابط ، ويجب على المسجلين فى البرنامج التأكد من صحة بياناتهم، وذلك للإستفادة من كافة الخدمات المُتاحة على الموقع، وفى حالة عدم التحديث؛ يتم إيقاف العضوية والخدمات المقدمة للفرد المستفيد.

طاقات حافز
طاقات حافز

مساعدات طاقات حافز

تقدم طاقات حافز العديد من المساعدات الهامة، والتى يمكن للمسجلين الإستفادة منها عن طريق تحديث بياناتهم بشكل متواصل، وذلك للحصول على جميع الخدمات المتوفرة بدون أى مشاكل، أما فى حالة مواجهة أى مشكلة، أو عدم التأكد من صحة البيانات المسجلة على الموقع، يمكنك الإستعانة بنظام الدعم الفنى فى قسم خدمة العملاء عن طريق الاتصال على رقم ( 920020301 )، وستقوم خدمة العملاء بحل المشكلة.

قد يُهمك :  التسجيل في طاقات للباحثين عن عمل وأصحاب الشركات خطوة بخطوة

شروط الحصول على طاقات حافز

 

تم وضع بعض الشروط من قبل برنامج طاقات حافز ، لكي تتمكن من التسجيل في البرنامج، وهي كالآتي :

  • حصول المتقدم على الجنسية السعودية، أو يكون من أم سعودية.
  • ألا يقل عمره عن عشرين عاما،ولا يزيد عن خمسة وثلاثون عاما.
  • ان يكون لديه القدرة على العمل ،وألا يكون عاملاً بالقطاع الخاص أو العام.
  • ألا تقل فترة إقامته بالمملكة السعودية عن عام، وألا يكون مقيماً داخل دار للرعاية الإجتماعية، وغير متقاعد أو يحصل على معاش تقاعدى.
  • عدم حصول المتقدم على دخل ثابت بما يعادل 2.000 ريال سعودى لمدة عام، وذلك قبل الشهر الذى يتم فيه طلب الإعانة.
  • يجب على المتقدم إنهاء مراحله التعليمية، وألا يمتلك أى نشاط تجارى.

حالات الإقصاء من طاقات حافز

 

هناك العديد من الأمور إذا تم القيام بأحدهما يتم الإقصاء من برنامج طاقات حافز  وهى:

  • رفض عرض مناسب للعمل، ويتم تحديد مدى ملائمة العرض عن طريق اللائحة.
  • عدم إلتحاق المتقدم فى الدورات التدريبية والتعليمية الوجودة فى طاقات أو عدم إتمامها بنجاح.
  • الإمتناع من الحضور للحصول على دورات التأهيل أو التدريب على خدمات التوظيف.
  • عدم زيارته الملف الإلكترونى الخاص به داخل قاعدة البيانات لطالبى العمل.
  • عدم جدية المستفيد للبحث عن عمل داخل التأهيل أو التدريب.

قد يُهمك :  برنامج طاقات : تعرف على الخدمات التي يقدمها طاقات وطريقة التسجيل

وبهذا نكون قدمنا لكم شرحاً وافياً لنظام طاقات حافز ، وكيفية تحديث البيانات الخاصة بك، والشروط الواجب توافراها لطالبى الخدمة وحالات الإقصاء، ونتمنى أن تكونوا حصلتم على كافة المعلومات المطلوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى