Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ابشر

طريقة التسجيل في أبشر : الخطوات والخدمات الالكترونية المقدمة من ابشر

طريقة التسجيل في أبشر .. أبشر هو منصة إلكترونية تقدم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين، قامت بإطلاقها وزارة الداخلية، لتسهيل إجراء المعاملات على المستخدم دون الحاجة إلى الذهاب لأي إدارة من الإدارات، حيث تقوم فكرة المنصة على ربط القطاع الحكومي ببعضه إلكترونياً، مما يساعد هذا  على تحسين الخدمة وسرعة الأداء وتوفير الوقت والجهد للمستخدم، وأيضاً تتميز الخدمة بالعمل (24) ساعة يومياً، وتقوم المنصة بتقديم (160) خدمة إلكترونية.

طريقة التسجيل في أبشر

 

في ظل التقدم التكنولوجي المستمر داخل المملكة أطلقت منصة أبشر، وهي ذات أهمية كبيرة للمستخدم فأصبح من السهل الآن  أن تقوم بعمل الكثير من المعاملات الإلكترونية من خلال أبشر فقط يجب عليك التسجيل أولاً، ثم استخدام منصة أبشر كما تريد وللتسجيل قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم الدخول لموقع وزارة الداخلية “من هنا“.
  • اضغط على أيقونة “مستخدم جديد” الموجودة أعلى الصفحة.
  • الآن قم بإدخال بيانات المستخدم ( رقم الهوية، رقم الجوال، اسم المستخدم بالإنجليزي، كلمة المرور وتأكيدها، عنوان البريد الإلكتروني وتأكيده، اللغة المفضلة، الرمز المرئي، الموافقة على الشروط )، ثم اضغط على “التالي”.
  • سوف تصلك رسالة على رقم هاتفك بها رمز التحقق، قم بكتابة رمز التحقق ثم اضغط على “تسجيل”.
طريقة التسجيل في أبشر
طريقة التسجيل في أبشر

 

قد يُهمك :  نموذج تجديد الهوية الوطنية .. طباعة نموذج الهوية الوطنية وغرامات مكتب الاحوال المدنية

الخدمات التي يقدمها أبشر

 

بعد معرفتك عن طريقة التسجيل في أبشر وعمل حساب خاص بك، يمكنك الآن استخدام جميع الخدمات التي يقدمها نظام أبشر، وتلك الخدمات هي (تجديد الجواز، إصدار الإقامة، تجديد الإقامة، الاستعلام عن مدفوعات رصيد الخدمة المتبقي، الاستعلام عن التعاميم، خدمات التأشيرات، تصاريح السفر للتابعين، إصدار الجواز، تمديد تأشيرة زيارة، التبليغ عن تغيب العمالة المنزلية، تفويض استلام القادمات للعمل، تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية لليمنين، نقل الخدمات، تعديل المهمة، خدمات التابعين، الجواز مسجل مسبقاً لنفس الجنسية).

ويقدم أيضا تلك الخدمات (معلومات سجل السفر، معلومات الجواز، الاستعلام عن تفويض استلام القادمات للعمل، معلومات العنوان، خدمة بياناتي، الإبلاغ عن الوثائق المفقودة، طلب وثيقة بدل فاقد، حجز موعد، خدمة تقدير، التعريف بتابع، الاستعلام عن التأمين الصحي، خدمة تحسين، التأشيرة العائلية، استقدام العوائل للمقيمين، معلومات الاستقدام، خدمة المركبات،  إضافة مستخدم لمركبة، تجديد استمارة المركبة)، وبعض الخدمات الآخرى.

طريقة التسجيل في أبشر الجوازات

 

  • قم الدخول لموقع وزارة الداخلية “من هنا“، ثم اضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” الموجودة أعلى الصفحة،  أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي  ثم اضغط على “تسجيل الدخول”، سوف تصل رسالة بها رمز التحقق على هاتفك، قم بإدخال الرمز، ثم اضغط على “تسجيل الدخول”.
  • الآن قم بالضغط على تبويب “الخدمات الإلكترونية”، الجزء الخاص بالجوازات اختر منه “تجديد الجواز”، ثم اضغط على “التالي”، الآن قم بالضغط على “تجديد جواز” (ملحوظة يجب عليك تسديد رسوم التجديد أولاً).
  • سوف تظهر لك صفحة بها معلوماتك، قم بإدخال البيانات المطلوبة (صلاحية الجواز، اسم المدينة، فرع الاستلام، الموافقة على الشروط)، ثم اضغط على “تجديد الجواز”.
  • الآن قم بالموافقة على جميع الشروط أمامك، ثم اضغط على “تأكيد”.
  • وهكذا يكون تم التجديد وكل مع عليك هو التوجه لفرع الاستلام لاستلام الجواز.

خطوات التسجيل في خدمة تحسين

 

  • بعد أن تقوم بتسجيل الدخول كما موضح في الخطوة السابقة، قم بإدخال رقم الهوية ورقم الجوال، واسم المستخدم باللغة الإنجليزية، ويجب الموافقة على الشروط.
  • الآن سوف يصلك رسالة بها رمز التحقق على رقم هاتفك قم بإدخال الرمز، ثم اضغط على “تسجيل”

وفي النهاية قد تحدثنا عن طريقة التسجيل في أبشر، والخدمات التي يقدمها للمواطنين والمقيمين، وكيفية تجديد الجواز عبر أبشر، نتمنى أن نكون وفرنا لكم قدر كافي من المعلومات حول هذا الموضوع، ونتمنى أن ينال موضوعنا إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى