Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات الكترونية سعودية

رصيد المدفوعات : ما هو وكيفية الاستعلام عنه من خلال رقم الهوية

رصيد المدفوعات وطرق الاستعلام عنه بشكل الكتروني من خلال رقم الهوية الوطنية من موقع وزارة الداخلية من أبشر الخدمات، فيستطيع المواطن بالمملكة الآن من الاستعلام عن الرصيد المتبقي للمدفوعات الخاصة به من خلال رقم الإقامة.

وانضمت خدمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات إلى قائمة الخدمات الأخرى التي تم طرحها من حكومة المملكة تسهيلًا على المواطنين للاستعلام بشكل الكتروني عنها ومعرفة الرصيد لاستخدامه في الحصول على ما يريد من خدمات.

ما هو رصيد المدفوعات وما فائدة الاستعلام عنه

 

رصيد المدفوعات هو مبلغ من المال تم دفعه إلى وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بهدف سداد رسوم من خلال نظام أبشر الالكتروني أو من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية، ومن ثم فإن الاستعلام عن رصيد المدفوعات يبين قائمة كاملة تحتوي على الرسوم الكاملة التي تم دفعها من أجل إجراء مجموعة من الخدمات المعينة التي يكون المواطن بحاجة لها والتي تتم بصورة إلكترونية.

ما هي التكاليف الخاصة برصيد المدفوعات

 

كما سبق وذكرنا أن رصيد المدفوعات يُظهر أكثر من خدمة على حسب ما تم دفعه، وبالتالي فإن رسوم كل خدمة تختلف عن الأخرى، فعلى حسب ما سيتم اختياره من المدفوعات سيتم الخصم من الرصيد، ففي حال كان رصيد المدفوعات 1000 ريال سعودي  وقد تم دفع مبالغ قُدرت بقيمة 700 ريال سعودي موزعين على مجموعة من الخدمات إذن فالرصيد الباقي للمواطن يكون 300 ريال سعودي.

كيف يكون الاستعلام عن رصيد المدفوعات

 

الاستعلام عن رصيد المدفوعات يكون بشكل الكتروني من خلال وزارة الداخلية بالمملكة، والتي حرصت على تخصيص رابط ثابت من أجل الاستعلام عن المدفوعات، ولزيارة الرابط الرسمي لرصيد المدفوعات من هنا.

وعلى من يقوم بالاستعلام عن المدفوعات بإدخال كلًا من رقم الهوية مع الرمز المرئي من أجل الاستعلام عن المدفوعات، وسوف يظهر للمواطن ما تبقى لديه من رصيد وأيضًا ما تم إنفاقه بالسابق على الخدمات المقدمة من وزارة الداخلية والتي قام بطلبها.

الاستعلام عن المدفوعات من وزارة الداخلية بالرابط الرسمي

  • زيارة الرابط الرسمي لموقع وزارة الداخلية من هنا.
  • ومن ثم اختيار الخدمات الإلكترونية “القسم المخصص بكافة الخدمات الإلكترونية التي تخص المواطن والوافد”.
  • ومن ثم اختيار نظام أبشر الإلكتروني على أن يتم تسجيل البيانات من اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال رقم هوية المواطن.
  • إدخال رمز التحقق “الرمز المرئي”.
  • الضغط على عرض.
رصيد المدفوعات
رصيد المدفوعات

وبالتالي تتم عملية الاستعلام عن المدفوعات بنجاح ويظهر ما كان يستعلم عنه المواطن.

أما عن البيان المقرر ظهوره بعد الاستعلام يتمثل في كافة البنود التالية:

  • رصيد المكفولين وأمامها الرصيد الخاص بها.
  • رصيد المركبات وأمامها الرصيد الخاص بها.
  • رصيد رخص القيادة وأمامها الرصيد الخاص بها.
  • رصيد الجوازات ويظهر أمامها الرصيد الخاص بها.
  • رصيد الاستقدام وأمامها يظهر الرصيد الخاص بها.
  • بأخر خانة سوف يظهر إجمالي الرصيد المتبقي على أن يتم عرض الرصيد بالأرقام.
رصيد المدفوعات
رصيد المدفوعات

رصيد المدفوعات أيضًا يسهل الكثر على المواطنين ليس في التسجيل والتعرف على الرصيد والمبالغ بشكل الكتروني فقط، بل من خلال ما يقوم بطرحه من بيان عن الخدمات التي يكون المواطن بحاجة لها وقيمة كل خدمة، أيضًا يتمكن المواطن السعودي من معرفة المدفوعات الخاصة بأسرته من خلال نفس الطريقة السابقة أو للأشخاص المكفولين منه.

زر الذهاب إلى الأعلى