Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أبشر الجوازاتابشر

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة أو الهوية: الطريقة الأسهل

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة من الخدمات المهمة جداً للمقيمين، داخل الأراضي السعودية، وكذلك للكفيل السعودي أو المستضيف، وتتم هذه العملية من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية على شبكة الإنترنت.

 

كما قلت لك، فإن خدمة استعلام عن خروج وعودة هي خدمة تقدمها الحكومة لكلا الطرفين، المقيم والمستضيف أو الكفيل وذلك لكي يتمكن كل منهما التعرف على كافة التفاصيل التي تخص تأشيرة الخروج والعودة من بيانات ومعلومات تخص صاحب التأشيرة وذلك لتخفيف أعباء التحركات والزيارات الروتينية لأي مؤسسة وجهة حكومية.

 

وأصبحت هذه الخطوة متاحة من خلال خدمة أبشر الجوازات على موقع وزارة الداخلية السعودية، وهذه الخطوة من أهم الخطوات التي تضع المملكة من ضمن الدول التي تلجأ لتكوين الحكومة الإلكترونية لكي تواكب التقدم الحالي ولتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2020.

قد يهمك: الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي لمقيم برقم الاقامة أو الهوية

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

 

كمستعلم، كل ما تحتاجه لـ الاستعلام عن خروج وعودة هو رقم الإقامة للمقيم ورقم الهوية الوطنية الخاصة بالمستضيف أو ما يُعرف بالكفيل لتتمكن من الاستعلام عن صلاحية تاشيرة خروج وعودة في المملكة العربية السعودية.

 

عملية الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة لا تقتصر فقط على معرفة صلاحية التأشيرة بل يمكن من خلالها معرفة معلومات أخرى عن التأشيرة مثل تاريخ صدورها وتاريخ انتهائها.

 

وتتم عملية استعلام عن خروج وعودة من خلال رابط وزارة الداخلية السعودية، مع ضرورة توافر بعض البيانات لمن يقوم بعملية الاستعلام، وتشمل تلك المعلومات: رقم الإقامة ورقم التأشيرة أو رقم جواز سفر المقيم أما البيانات التي تخص الكفيل هي رقم الهوية الوطنية، وبعد إدخال كل هذه البيانات يستطيع المستخدم التعرف على تفاصيل كثيرة تخص التأشيرة.

قد يهمك: خدمة صلاحية التاشيرة برقم الاقامة للخروج والعودة والخروج النهائي

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة

 

  1. الخطوة الأولى من خطوات الاستعلام عن خروج وعودة هي الدخول على خدمة أبشر الجوازات على موقع وزارة الداخلية السعودية من خلال النقر على من هنا
  2. بعد ذلك ستظهر الصفحة الرئيسية لنختار منها “الاستعلامات الالكترونية” ثم تظهر مجموعة من الخيارات نختار منها ” الجوازات“.
  3. بعد اختيار الجوازات نبحث عن خيار: الاستعلام العام عن حالة تأشيرة خروج وعودة ونضغط على هذا الاختيار من هنا.
  4. ستظهر صفحة مطلوب ملء مجموعة من البيانات الموجودة بها وهذه البيانات المطلوبة هي:
  • رقم الإقامة
  • رقم هوية الكفيل
  • الرمز المرئي (وهو الرمز المطبوع على التأشيرة)

 

بعد ذلك تبقى مجموعة من الخانات يتم ملئها على حسب البيانات المتاحة لدى الذي يقوم بعملية استعلام عن تاشيرة خروج وعودة فيمكنه إما إدخال رقم التأشيرة أو رقم جواز السفر. وبعد الانتهاء من ملء البيانات الموجودة في هذه الصفحة يتم الضغط على خانة “عرض” الموجودة أسفل منتصف الصفحة.

 

اقرأ أيضًا: طباعة تاشيرة خروج وعودة : مستند عودتك إلى الأراضي السعودية

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة
استعلام عن تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة

 

طريقة عمل استعلام عن خروج وعودة

 

بعد ملء البيانات يبدأ النظام الخاص بالموقع الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم برقم الاقامة وبعد التأكد من صلاحيتها ستظهر صفحة بها مجموعة من البيانات والمعلومات الخاصة بالتأشيرة كالآتي:

  • الاسم بالكامل
  •  رقم جواز السفر
  • تاريخ الميلاد بالتقويم الميلادي والتقويم الهجري
  • رقم التأشيرة
  • نوع التأشيرة
  • تاريخ الإصدار بالتقويم الميلادي والتقويم الهجري
  • تاريخ العوة بالتقويم الميلادي والتقويم الهجري
  • مدة التأشيرة بداية من تاريخ أول مرة تم فيها مغادرة البلد.
  • نوع التأشيرة سواء كانت خارج أو داخل المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: استعلام عن تجديد اقامة : انتبه.. هذه المخالفة تعرضك للغرامة و السجن

وبهذا تكون قد قمت بعملية الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة بكل سهولة دون الحاجة لأي إجراءات روتينية تضيع الوقت والمجهود، ولكن لا تنسى طباعة تأشيرة خروج وعودة لأنها مستند عودتك إلى الأراضي السعودية، فالحكومة في المملكة العربية السعودية تبذل أقصى جهدها لكي يتمكن المواطن والمقيم من التمتع بالعديد من الخدمات الحكومية التي تقدمها الحكومة من خلال شبكة الإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى