Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خدمات وزارة العمل

حافز | شروط وطريقة التسجيل في برنامج حافز للحصول على فرصة عمل

حافز برنامج وطني من الدرجة الأولى، يهدف إلى إعانة ودعم من يبحث عن فرصة عمل، كما يعمل على تحفيز الباحثين عن عمل ويعزز فرص الحصول على وظيفة مناسبة لهم، وهو بمثابة الخطوة الأولى للحوافز والتنظيمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عام 2011 ميلاديًا، وينقسم حافز إلى نوعين، هما: حافز البحث عن عمل، وحافز صعوبة الحصول على عمل.

 

برنامج حافز البحث عن عمل

 

يقدم النوع الأول وهو برنامج حافز البحث عن عمل مخصصًا ماليًا يقدر بــ  2000 ريال وذلك لمدة 12 شهرًا، لمن يبحث بشكل جدي عن عمل، وذلك لتحفيز وتعزيز فرص الحصول على وظائف دائمة ومناسبة، كما يعمل البرنامج على تزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة لتمكينهم من الوصول إلى سوق العمل.

 

يستفيد المسجل في برنامج حافز البحث عن عمل بشكل تلقائي من خدمات دعم التوظيف الموجودة عبر ربط الملف الشخصي بمختلف مراكز التوظيف وعروض العمل على التي ستجدها على موقع طاقات ومعرض لقاءات للتوظيف، فضلًا عن الدورات التدريبية وبعض الخدمات الأخرى.

 

كما يمكن للمستفيد إيقاف الدعم المالي الذي يقدمه البرنامج، وذلك قبل انتهاء السنة والعودة في وقت أخر عند الحاجة لذلك، ويمكنك إعادة التقديم مرة أخرى للحصول على المستحقات المتبقية. وهو ما سنوضحه في خدماتي

 

برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل

 

يقدم برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل ، للمستفيدين دعمًا ماليًا يقدر بـ 15,000 ريال، يبدأ بـ1,500 ريال في الشهر،  للأربعة أشهر الأولى، ثم 1,250 ريال للأربعة الأشهر الثانية، ثم 1,000 ريال للأربعة التي تليها، وذلك لمن يبحث عن عمل ويجد صعوبة في الحصول على وظيفة.

 

المستفيدين من برنامج حافز

 

هناك بعض الشروط يجب أن تتوفر في الراغبين من الاستفادة من برنامج حافز، وهى:-

  • يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  • ألا يقل عمر المستفيد عن 20 عام ولا يزيد عن 35 عام.
  • أن يكون المستفيد قادر على العمل، في أي ظروف، ولا يكون موظف في القطاعين العام أو الخاص، ولا يحصل على معاش تقاعدي.
  • لا يحصل على مخصص مالي أو تعويض ضد التعطل عن العمل، ولا يمتلك نشاط تجاري.
  • يجب ألا يكون المستفيد طالبًا أو متدربًا في أي مرحلة من مراحل التعليم والتدريب.
  • لا يحصل على دخل ثابت بقيمة المخصص المالي الذي يمنحه له البرنامج، أو أكثر منه، كمتوسط شهري خلال العام الذي يسبق تقديم الطلب.
  • على المستفيد أن يكون مقيم في المملكة مدة لا تقل عن 10 أشهر خلال فترة التقديم أو خلال صرف المخصص المالي.

 

طريقة التسجيل في برنامج حافز

 

يمكنك للتسجيل لأول مرة في برنامج حافز من خلال الدخول إلى موقع برنامج طاقاتwww.taqat.sa” البحث عن عمل عن طريق التسجيل في طاقات للتوظيف، ثم تتبع خطوات تسجيل حافز جديد الموضحة على الموقع.

 

  • في حالة التسجل المسبق في برنامج طاقات للتوظيف، ستضغط على اختيار الدخول كباحث عن عمل، ثم تكتب رقم الهوية الوطنية بعدها تكتب كلمة المرور الخاصة بك في الخانة المخصصة لذلك.
  • أما لو كنت غير مسجل من قبل في برنامج طاقات البوابة الوطنية للعمل، عليك أن تدخل في البداية إلى رابط انشاء حساب جديد، ثم تمليء البيانات المطلوبة في برنامج طاقات للتوظيف
  • عندما تكمل التسجيل في برنامج حافز للعاطلين، يطلب النظام بعض المعلومات والبيانات كاسم المستخدم وكلمة المرور ورقم الهاتف الجوال.
  • عليك أن تتأكد قبل تغيير البيانات من رقم الجوال الخاص بك، كما يجب التأكد من صحة البريد الالكتروني حتى تتمكن من الدخول إليه بدون ما تواجه أي مشكلة في تسجيل الدخول.

 

يساعد حافز الباحثين عن فرص عمل من خلال تقديم تدريبات تساعدهم في الحصول على وظائف جيدة في تخصصاتهم العلمية، والبرنامج منقسم إلى دورتين، الأولى للعاطلين تقدم دعم نقدي بقيمة 2000 ريال سعودي شهريًا، كما تشمل تدريب حافز، الالكتروني، بهدف ازدياد فرص الحصول على فرص عمل وفقًا مؤهلاتهم وتخصصاتهم العلمية، كما يوفر حافز، إمكانية التحقق عن حالة الأهلية في حافز لمعرفة الاستحقاق من عدمه للشباب السعودي الذي يرغب في الاستفادة من برنامج حافز، للعاطلين.

زر الذهاب إلى الأعلى